أخبار العالم

حقيقة زيادة أسعار الدواجن الأيام المقبلة من شهر رمضان

حقيقة زيادة أسعار الدواجن
الدواجن

كتبت | هدير هشام

كشف رئيس شعبة الدواجن الدكتور عبد العزيز السيد حقيقة ماتم تداوله بشأن زيادة الأسعار مع بداية دخول شهر رمضان الكريم.

مؤكدًا بالنفي وجود زيادة الأسعار في شهر رمضان، لافتًا إلى أنه سيتم طرح عدد كبير من الدواجن في معارض أهلًا رمضان، ومن ثم سيكون هناك استقرارًا في الأسعار.

وأضاف الدكتور عبد العزيز السيد بأن ما تردد من أنباء بارتفاع الأسعار مع دخول شهر رمضان يساعد على جشع التجار، فلا داعي للتكالب على السلع وذلك لأن السلع الأساسية متوفرة في الأسواق.

اقرأ أيضًا: هذا ما وصلت إلية أسعار الدواجن واللحوم 

وقال رئيس شعبة الدواجن في غرفة القاهرة التجارية عبدالعزيز السيد، إن أسعار الدواجن مستقرة عند نفس مستوياتها منذ بداية الأسبوع الجاري.

وأضاف أن كيلو الدواجن سجل اليوم 29 جنيهًا بالمزرعة ليتراوح بين 32 و33 جنيهًا بالأسواق، وسجل كيلو الدواجن البلدي 35 جنيهًا بالمزرعة لتصل إلى 40 جنيهًا بالأسواق.

كما سجل سعر كرتونة البيض نحو 33 جنيهًا بالمزرعة، لبياع في الأسواق بين 39 و41 جنيهًا، وأرجع السيد استقرار الأسعار إلى قلة السحب خلال الأيام الماضية، متوقعا زيادة الإقبال باقتراب شهر رمضان.

وقال محمد وهبة رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار اللحوم مستقرة عند نفس مستواياتها منذ عدة أشهر.

وبحسب وهبة فإن سعر كيلو الكندوز بالقاهرة الكبرى يتراوح بين 120 و150 جنيهًا، وبين 120 و130 جنيهًا بالمحافظات، فيما يبلغ سعر كيلو الضأن بين 140 جنيهًا، بينما يبلغ سعر كيلو اللحم الجاموسي الكبيرة والجملي بين 100 و110 جنيهات، ويبلغ سعر كيلو اللحوم السوداني 90 جنيها، بحسب وهبة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى