أخبار العالم

حقيقة سقوط أمطار وسيول خلال شهر سبتمبر

 

أمطار خفيفة تسقط على محافظة الشرقية
أمطار

كتب | أحمد الدويري

رد الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، على الشائعات التي نشرت خلال الأيام الماضية حول انخفاض درجات الحرارة، وسقوط السيول على البلاد وبالتحديد اليوم الخميس، مؤكدًا أنها مجرد شائعات لا أساس لها.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج صوت الناس، مع الإعلامية إيمان سليم، والمذاع عبر فضائية المحور: كذبت الشائعة قبل يومين، وقلت إن اليوم سترتفع درجات الحرارة درجة أو اثنتين على شمال البلاد وهذا ما حدث اليوم فعلًا.

وتابع، نستعد لاستقبال فصل الخريف، والأعراض التي تم تداولها هي سمات فصل الربيع من انخفاض درجات الحرارة، وفرص سقوط الأمطار والتي قد تصل للسيول، وهذه صفات فصل كامل وليس شهر سبتمبر فقط.

اقرأ أيضًا الأرصاد تكشف عن طقس الجمعة 6 أغسطس 2019

وأكد أن هيئة الأرصاد ستصدر بيانا تحذيريا يوم الأحد لكي تبدأ الجهات المختصة في الأماكن المحاطة بالجبال بتطهير مقرات السيول، وقبل سقوط الأمطار بـ72 ساعة تقريبا نعلن عن الأمر.

وعن توقع درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة قال: يتوقع نزول تدريجي لدرجات الحرارة ما بين 32 و34 والأسبوع المقبل سيشهد جوا معتدلا وخاليا من التقلبات مع توقع وجود الشبورة في الساعات الأولى ولكنها بسيطة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى