أخبار العالم

بالفيديو .. حكاية قبطي يُعلم أطفال قريته القرآن منذ 50 عامًا

unnamed-12

عرض برنامج “صباح أون”، الذي يقدمه الإعلامي خالد تليمة، تقريرًا مصورًا عن مصري مسيحي يُدعى “عياد شاكر حنا”، من قرية طهنا الجبل بمحافظة المنيا، يقوم بتعليم أطفال قريته القرآن الكريم منذ 50 عامًا.

وخلال التقرير الذي اذيع على قناة ONtv اليوم الجمعة، قال “عياد” إن جميع أبناء البلدة يعرفونه ويثقون فيه، مؤكدًا أن العديد من الأجيال تعلموا على يديه الحساب واللغة العربية والقرآن، موضحًا أنه يُعلم الأطفال المسلمين والمسيحيين على حد سواء، ويقوم بـ”تسميع” آيات القرآن للأطفال المسلمين، والإنجيل للمسيحيين.

عشرات الأطفال ظهروا في التقرير، وهم يقومون بتسميع ما حفظوه وتعلموه على يد “عم عياد”، يلتفون حوله وهو ممسكًا بالمصحف، حيث أكد ان أبناء القرية عمومًا يلجأون إليه إذا أرادوا حفظ أو فهم بعض آيات القرآن، مشيرًا إلى أن تقبل أبناء القرية ما يقوم به سببه “الحب” الذي ربطه بأولياء أمور الأطفال.

تليمة علق على التقرير قائلًا: “ايه العظمة دي ؟”، مؤكدًا أن “هي دي الحالة الطبيعية” التي يجب أن يعيشها المجتمع المصري، وسط التعامل بالحب بين الجميع، بعيدًا عن التطرف.

أضاف تليمة: “يجب أن تطرد الناس من نفوسها الغل والكلام الفاضي والتطرف والجهل والغباء اللي اتزرع في الناس على مدار السنين اللي فاتت”.

https://youtu.be/X9_versT9LU

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى