توك شو

حكاية 9 مذيعين تم وقف برامجهم وتحويلهم للتحقيق

كتب | أحمد الدويري
الفترة الماضية شهدت بعض القنوات المصرية بعض التجاوزات من قبل مقدمي البرامج، الأمر الذي أدى إلى تدخل سريع من إدارة القنوات ، لإيقاف هؤلاء المذيعين، ومن خلال التقيري التالي نرصد حكاية 9 مذيعين تم وقف برامجهم وتحويلهم للتحقيق.
أصدرت قناة CBC Extra بياناً صحفياً أعلنت فيه عن وقف المذيعة مروج إبراهيم، وتحويلها للتحقيق لإساءتها لأستاذ التاريخ المفكر والمؤرخ، دكتورعاصم دسوقي في برنامج “ما وراء الحدث” لخروجها عن قواعد مدونة السلوك المهني.

benben 2
أوقفت شبكة قنوات MBC المذيعة رنا هويدي عن تقديم برنامج حديث المساء، بعد تغريدتها التي تفيد بأن الدول التي يطلق عليها إسلامية مثل السعودية وإيران وباكستان ومصر، هم أكثر الدول التي ينتشر بها التحرش والاغتصاب الجنسي والختان” مما تسبب في غضب عارم بالمملكة السعودية.

1492197934863
حًولت نقابة الإعلاميين المذيع أحمد عبدون مقدم برنامج عم يتساءلون المذاع على قناة “LTC” للتحقيق بسبب تناوله لفتوى شاذة وهي معاشرة الزوج لزوجته المتوفاة حلال.

‎أعلنت قناة النهار عن تعليق برنامج صبايا الخيرالذي تقدمه ريهام سعيد بعد عرضها لصور شخصية لفتاة الحرية مول، والتي أثارت انتقادات واسعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وانتهى بها الأمر لسحب المعلنين إعلاناتهم من البرنامج، حتى تم حل الأمر وعادت المذيعة لعملها مرة أخرى.

GOSINA5
أوقف اتحاد الإذاعة والتلفزيون المذيعة عزة الحناوي بسبب انتقادها للحكومة المصرية بعد أزمة غرق محافظة الاسكندرية بمياة الأمطار، لم تكن هذة المرة الأولى بل تحولت للتحقيق لانتقادها لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي.
1970 27
اتخذت نقابة الإعلاميين قرارا بوقف المذيعة شيماء جمال لمدة ثلاثة أشهر بعد ظهورها وهي تستنشق بودرة بيضاء أعلنت فيما بعد أنها ليست مخدرات كما مهدت ولكنها مجرد سكر كعك في برنامجها المشاغبة المذاع على فضائية LTC.
8080 7
أعلنت شبكة قنوات ONTV انتهاء تعاقدها مع مقدمة البرامج رانيا بدوي بعد حلقة واحدة قدمتها مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج كل يوم، والسبب هو انتقادها لوزيرة الاستثمار.
 84111012

تم وقف المذيعة هالة فهمي مقدمة برنامج الضمير على القناة الثانية لاستخدامها ألفاظ غير لائقة بالإضافة إلى السخرية والاستهزاء بالمسئولين، وذلك في عهد الرئيس السابق محمد مرسي.

84111011
تم وقف المذيعة بثينة كامل من قبل وزير الإعلام بسبب إضافتها لعبارات غير موجودة بنص نشرة الأخبار، ووصفتها بأنها نشرة الصوت الواحد بالإضافة إلى ترديدها لبعض أبيات الشعر.
 84111010

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى