أخبار العالم

حكم جديد من المحكمة بشأن قضية كوبري ستانلي

ضحية كوبري ستانلي

قررت محكمة جنح مستأنف أول الرمل في الإسكندرية برئاسة المستشار محمد يوسف، اليوم الأحد، قبول الاستئناف شكلًا وفي الموضوع بإلغاء حكم أول درجة ببراءة المتهم في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”حادث كوبري ستانلي” عن التهمة الأولى “السكر”.

وقضت المحكمة بحبس المتهم 3 سنوات مع الشغل عن التهمة الثانية “القتل الخطأ”، وتأييد حكم أول درجة عن باقي التهم للارتباط، و10 آلاف جنيه وواحد على سبيل التعويض المدني المؤقت.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهم القتل الخطأ للمجني عليه “محمد حسن شوقي” والتسبب في الإصابة الخطأ لـ”محمد أحمد محمود معوض الحوفي” 21 سنة، وقيادة السيارة رقم 46322 ملاكي المنوفية، في الطريق العام تحت تأثير الخمور، والتسبب في اتلاف ممتلكات عامة وهي سور كوبري ستانلي.

وعاقبت محكمة أول درجة المتهم “يوساب. ج” الطالب بكلية التجارة جامعة الإسكندرية بالحبس سنتين مع الشغل عن التهمتين الأولى “القيادة تحت تأثير الخمور” والثانية “القتل الخطأ” والحبس سنة وكفالة ألف جنيه لوقف التنفيذ عن التهمة الثالثة “الإصابة الخطأ” و50 جنيهًا غرامة عن تهمة اتلاف المنشأت العامة.

واستأنفت النيابة العامة ودفاع المتهم على الحكم السابق الصادر من المستشار محمد يوسف.

ترجع بداية الواقعة إلى 2 يناير الماضي عندما صدم “أ. و. ج” 19 سنة، طالب بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، بسيارته 3 طلاب على كوبري ستانلي، ما أسفر عن سقوط اثنين منهم بمياه البحر وتحطم أجزاء من السور الحديدي للكوبري.

ونجحت فرق الإنقاذ النهري في انتشال الأول، فيما استمرت جهود البحث عن الشاب الثاني” محمد حسن شوقي” نحو 7 أيام، تحولت خلالها الواقعة لقضية رأي عام وعرفت قصته بـ”غريق كوبري ستانلي”.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى