ثقافة و فنمنوعات

حلمى والنبوى وأبو النجا وفاضل وخالد يوسف ينضمون لـ “للمتمردين”

جيهان فاضل
يوما بعد يوم يزداد عدد المشاركين والمدعمين لحملة «تمرد» التى تطالب بسحب الثقة من الرئيس محمد مرسى، والمطالبة بإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، منهم عدد كبير من الفنانين والمثقفين، مثل أحمد حلمى وخالد النبوى وخالد أبوالنجا وخالد الصاوى والمخرج خالد يوسف والإعلامى عمرو أديب وآخرين.

الفنان أحمد حلمى دعم الحملة من خلال حسابه الشخصى على موقع تويتر، حيث كتب فى تغريدة له «أعلن انضمامى لحملة تمرد وأطالب بسحب الثقة من الدكتور محمد مرسى».

أيضا المخرج خالد يوسف، وهو من أوائل من انضموا إلى صفوف الثوار بميدان التحرير، والذى يدعم حملة تمرد ويقوم بالترويج لها من خلال حساباته على مواقع تويتر وفيس بوك، وهو ما لاقى استحسان عدد كبير من متابعيه على المواقع الاجتماعية.

كما أعلنت الفنانة جيهان فاضل عن انضمامها للحملة، ونشرت صورتها وهى تحمل استمارة الحملة موقعة باسمها بالكامل ورقم بطاقتها الشخصية، كما انضم للحملة الفنان خالد أبوالنجا الذى أعلن من خلال حسابه على تويتر دعمه للحملة، وقام بنشر مصادر النماذج الإلكترونية للحملة على الإنترنت.

الفنان خالد الصاوى أعلن هو الآخر دعمه لحملة تمرد، حيث قال على حسابه: «تمرد هى الحركة السلمية الأخيرة التى يمد بها يده شباب الطبقة الوسطى فلا تحرقوا آخر غصن زيتون ولا تكسروا مجاديف الشباب المسالم لأن البديل مر».

كما دعم الفنان خالد النبوى هو الآخر حركة تمرد صراحة من خلال حساباته على موقع تويتر وفيس بوك، وقال الفنان نبيل الحلفاوى على حسابه بموقع تويتر إن حملة تمرد هى وسيلة سلمية شعبية لمواجهة الادعاء بأن المعارضة لا تواجد لها فى الشارع، فيما قال المخرج والسيناريست عمرو سلامة: «أملى كبير أن حملة تمرد تنجح حتى لو كان حلما ورديا، بس خايف بعدها ييجى رئيس أفضل تقوم مكنة الإسلاميين تعمل تمرد مضاد يشيلوه ونعيش فى حلقة مفرغة».

الشاعر أيمن بهجت قمر والملحن وليد سعد كانا من أوائل من وقع، وأعلنا التوقيع لتمرد ونشرا صورة لهما على موقع «فيس بوك» وهما ممسكان باستمارة «تمرد».
المنتج محمد العدل هو الآخر أيد حملة تمرد، حيث كتب على حسابه على موقع تويتر «تمردوا يرحمكم الله فالمستقبل لكم ولأبنائكم».

الإعلامية جيهان منصور أعلنت عن توقيعها استمارة حملة تمرد، حيث قالت على حسابها على موقع تويتر إنها سحبت الاستمارة إيمانا منها بعدالة قضية الانتخابات الرئاسية المبكرة، وكثرت الاستفزازات بعد مشروع إقليم القناة والسلطة القضائية.
انضم أيضا لداعمى الحملة المخرج مجدى أحمد على والكاتبة المسرحية فتحية العسال والمخرج أحمد عبدالحليم والفنان محمد دسوقى والمذيعة نانو حمدى والفنانة تيسير فهمى والمخرج شريف مندور الذى قال على حسابه بموقع فيس بوك: «إن حملة تمرد هى سابقة تاريخية لعمل كمالة ثورة، هوم دليفرى، فالناس كسلانين ينزلوا يثوروا ويجيبوا حقهم و(تمرد) بتروحلهم لغاية الشارع أو المنطقة أو على النت.. إيه الجمال ده!!».

وأضاف أنه يوافق على التمرد، ولكنه مختلف مع حملة «تمرد» بسبب اﻷسباب المكتوبة فى الاستمارة لرفض مرسى، مشيرا إلى أنه يرفضه ﻷنه يحب الجماعة أكثر ويعمل لمصلحتها، وأشار مندور إلى أنه كان يتمنى أن تبقى الاستمارة بدون أسباب، وكل من يوقع يكتب السبب الذى جعله يقدم على التمرد.

مندور أوصى القائمين على حملة «تمرد» والقانونيين والنشطاء أن يستغلوا نجاح الحملة ويحسنوا التدبير وألا تنفرط من أيديهم وتنتهى مثل غيرها.

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى