أخبار الشرقية

حل٢١٠ بلاغ لحماية الطفل في الشرقية

الشرقية
الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

كتب | شادي زعبل

أكد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن وحدة الحماية العامة للطفل بالديوان العام تقوم ببحث ورصد وحل المشكلات الخاصة بالأطفال وكذلك استقبال البلاغات الخاصة بنجدة الطفل .

وذلك على الخط الساخن ١٦٠٠٠ لتقوم الوحدة بتحويل البلاغات المقدمة علي عنوان المركز التابع له الطفل لحلها فورا ، مشيراً إلي أن وحدة الحماية العامة للطفل تلقت٢١٠ بلاغاً في الفترة من يناير ٢٠١٩ إلي سبتمبر ٢٠١٩ مابين عنف أسري – اعتداء – تسول – وإيواء أطفال بلا مأوي – تنمر وتم التعامل معها فوراً وحلها للحفاظ على الطفل وحمايته.

اقرأ أيضاً: إجراء جديد من محافظ الشرقية بشأن مزلقان الكوبري الجديد

ومن جانبها أضافت الأستاذة سرية محمد إبراهيم مديرة مكتب حماية الطفل بالمحافظة أن المكتب يقوم بعمل حملات موسعة على مستوى المحافظة للتوعية بخطورة الإقدام على ختان الإناث لآثارها الضارة على الفرد والأسرة والمجتمع والتعريف بالقوانين المنظمة والرادعة للإبتعاد عن هذه الظاهرة السلبية والتي نهي عنها الإسلام .

وأشارت مديرة مكتب حماية الطفل أن المكتب يقوم بتنظيم ندوات توعوية وزيارات ميدانية لجميع الوحدات الفرعية بمراكز المدن للوقوف علي أهم التطورات والمشاكل الخاصة بالطفولة وتحسين قدرات الوحدة الفرعية بالمراكز والوحدة العامة ومناقشة وحل البلاغات الصعبة والمستعصية ودعم منظومة الحماية الوطني الخاص بالطفل المعرض للخطر والحفاظ علية من الشارع وتقديم مواطن صالح يساهم في تقدم ورقي المجتمع.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى