أخبار مصرسلايد

مفاجأة .. حل لغز خصم الرصيد من العدادات الكودية

 

مد التقديم لـ30 سبتمبر.. الفرق بين نظام الممارسة والعداد الكودي

قامت الدولة بتركيب العديد من العدادت مسبوقة الدفع والتي تم توزيعها على محافظتا مصر ، ولكن هناك بدأت تظر العديد من المشاكل.

وتحديدًا المبالغ التي يتم دفعها عند الشحن بالكارت ، وذلك بالإضافة إلى المبلغ الفعلي لثمن الشحنة، والذي كان لغز محير بالنسبة للكثير من مستخدمي العدادات الكودية.

حيث أن الأمر ليس متعلقًا فقط بثمن الكيلو وات ساعة في كل شريحة، لذلك يشعر المواطن أننهم يقوم بدفع أكثر مما يجب دفعه.

اقرأ أيضًا الشروط والأوراق المطلوبة لتحويل الأراضي الزراعية للمباني

وننشر لكم طريق حساب الاستهلاك والذي يعد مفاجئ للبعض، فيتم خصم 22 جنيه من قيمة الشحن، عند دخولك في الشريحة الثالثة تبدأ 101 كيلو.

أما عندما يصل الاستلاك لـ 651 كيلو وات ساعة ، فيتم خصم مبلغ قدره 139 جنيه من قيمة الشحن.

وزادت قيمة الاستهلاك كلما ارتفعت قيمة خصة فرق الاستهلاك، وبهذا يتم تفسير الأمر عن حدوث نقص مفاجئ في قيمة شحن الكارت ما بين يوم وليلة، ويتم وقتها فرق الاستهلاك لدخول في شريحة أعلى.

ويتم الخصم أيضًا في مقابل خدمة العملاء ويتم خصمه كالتالي من شحن الكهرباء، الشريحة الأولى تنتهي عن 50 كيلو وات ساعة يتم خصم 1 جني مقابل خدمة العملاء.

الثانية 2 جنيه تنتهي بـ 100 كيلو وات الساعة، الثالثة تنتهي عند 200 كيلو وات ساعة 6 جنيهات، وإذا ارتفعت عن ذلك يتم خصم 9 جنيهات .

 

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى