أخبار العالم

حماية المستهلك : الطماطم فى السوق بـ 10 جنيهات متشتروهاش وكلوا صلصة

large-272972 (1)

قال اللواء عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، “الأسعار فى الأسواق غالية الثمن، فالبامية بـ22 جنيها والطماطم بـ10 جنيهات، وسعرها غال، وذلك أنصح باستخدام ما يحتاجه المنزل فقط وليس الإنفاق بكميات كبيرة منها حتى يتم ضبط الأسعار”، مضيفا “لو البامية غالية الناس تأكل بطاطس، ولو الطماطم غالية ما تشتروهاش كلو صلصة”، وقال موظف ضمن الحاضرين تعقيبا عليه “بتعمل حرقان”.

وأوضح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك، أن الجهاز نفذ توأمة بين ألمانيا وفرنسا وأمريكا لحماية المستهلك لتبادل المحاور عام 2012 إلى عام 2014 وتضمت أربعة محاور على رأسها الإطار القانونى وقدرات الأجهزة الرقابية والقدرة على التواصل والإعلام وتفعيل دور المجتمع المدنى.

وأضاف رئيس جهاز حماية المستهلك خلال ندوة “دور حماية المستهلك وآليات عمله “المنعقدة فى الجهاز المركزى للمحاسبات أن اللجنة العليا للرقابة على الأسواق مفعلة داخل الجهاز وأن حاليا يتم العمل على تفعيل شبكة الإنذار المبكر والتى رصدت قبل سابق إدخال صيدليات مشهورة أدوية مهربة وخطرة وتمت إحالتهم للنيابة.

وأشار رئيس حماية المستهلك إلى أنه تم تحرير محاضر وتمت إحالتها إلى النيابة ضد شركات سيارات عالمية بسبب عيوب فى منتجاتهم داخل مصر، كما تم رصد 2000 إعلان غير معلوم المصدر على قنوات فضائية مختلفة، وإحالة 150 فقط للنيابة بسبب تعدد كثرة الأقمار الصناعية، وتوجيه رسائل مع البلاد التى تقع فيها تلك القنوات والأقمار لمنعها.

ونصح اللواء يعقوب بعدم قيام المواطنين شراء كل ما يذاع على القنوات خاصة المجهولة دون التأكد من هوية المنتج أبرزهم الذين يضعون أرقام الهواتف المحمولة، ولفت إلى أنه يتم العمل على تقنين المهن الحرفية “السباك والكهربائى والنجار وغيرهما”، لمحاسبتها حال قيامهم بأعمال داخل المنازل أو المنشآت وينتج عنها خطر أو أخطاء.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى