أخبار العالم

حمدي قنديل: البعض حكم على حكومة الببلاوي بقسوة.. و«البرادعي» خان الثورة بانسحابه من السلطة

1

قال الإعلامي الكبير حمدي قنديل، إن البعض حكم على حكومة الدكتور حازم الببلاوي بكثير من القسوة، مؤكدًا أنه بالرغم من اختلافه مع الببلاوي في سياساته الاقتصادية إلا أن حكومته جاءت في وضع صعب للغاية، ولم يكن بمقدورها أن تفعل أكثر مما فعلته، وكما أنها حكومة سيئة الحظ لأن الرأي العام لم يتقبلها سريعًا، على حد قوله.

وانتقد قنديل، في تصريحات لبرنامج “ممكن”، على قناة “سي بي سي”، وصف وسائل الإعلام لحكومة الببلاوي بأنها حكومة الأيدي المرتعشة، قائلاً: “بعض قرارات الحكومة السابقة كان بها نوعًا من التردد، ولكن وصف الحكومة بأكملها أنها مرتعشة فيه قسوة لا داعٍ لها”، على حد وصفه.

وأكد أن استقالة الدكتور محمد البرادعي، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة أحدثت شرخًا في حكومة الببلاوي، مضيفًا أن البرادعي بذلك لم يدفع ثمن المسؤولية، فضلاً عن أنه خان الثورة بانسحابه من السلطة في هذا الوقت. وتابع قنديل، قائلاً: “البرادعي رجل ذو فكر ولكنه غير مؤهل لتولي المسؤولية وتحمل أعبائها”، على حد قوله.

وحول رأيه في الثورة السورية وموقف النظام السوري منها، صرح قنديل، بأن صدمته في الرئيس السوري بشار الأسد كانت كبيرة، خاصة بعد قيام الثور السورية، مؤكدًا أنه كان يتوقع أن يستوعب الأسد شعبه ويستفيد من دروس الثورات العربية، وهو الأمر الذي لم يحدث.

وأوضح قنديل، أنه شعر بالتفاؤل مع قدوم بشار الأسد كرئيس لسوريا، على اعتبار أنه رجلاً شابًا وأكثر أشقائه تواضعًا، ولذلك توسم فيه إمكانية إصلاح السلبيات التي قام بها والده وإحداث تغيير حقيقي في سوريا، الأمر الذي لم يحدث أيضًا، حسب قوله.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى