أخبار العالم

بعد وفاتها.. حملات لإغلاق حسابات ساز القخطاني.. من تكون ساز القحطاني.. أسرار الساعات الأخيرة لها

القحطاني موقع
ساز القحطاني

بعد وفاتها.. حملات لإغلاق حسابات ساز القحطاني.. أثارت قصة وفاة مشهورة سناب شات السعودية ساز القحطاني تعاطف العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعد ساز إحدى أشهر نجمات مواقع التواصل الاجتماعي، ويتفاعل معها عدد كبير من المتابعين، إذ تشارك معهم يومياتها من الحفلات وزياراتها للأماكن العامة، ومختلف المناسبات، وقاعدتها الجماهيرية كبيرة جدا.

بعد وفاتها.. حملات لإغلاق حسابات ساز القخطاني.. من تكون ساز القحطاني وأسرار الساعات الأخيرة لها؟

من هي ساز القخطاني ؟

ساز القحطاني هي فتاة سعودية تبلغ من العمر 22 سنة، ولدت بالسعودية، عام 2000، وبعد مرحلة المراهقة بدأت تنشر فيديوهات مضحكة مع صديقاتها، ثم شاركت في عروض أزياء، وعملت كعارضة أزياء من خلال حفلات ومهرجانات الموضة والأزياء التي نُظمت في المملكة العربية السعودية.

اسم ساز الحقيقي هو سارة، وتنتمي أصولها إلى إحدى قبائل السبئية التي تعود إلى العصر الأموي، وهي أشهر القبائل التي سكنت شبه الجزيرة العربية، ثم انتقل بعض أفراد هذه القبيلة إلى السعودية والخليج العربي والعراق.

موقع
ساز القحطاني

تفاصيل حادث وفاة ساز القحطاني:

تعرضت ساز القحطاني لحادث سير أليم على طريق العروبة في الرياض، ما أدى إلى وفاتها فورا بعد الحادث متأثرة بجروحها.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي آخر صورة كانت قد شاركتها مع متابعيها عبر حسابها الخاص، والتي ظهرت فيها تاركة خلفها ابتسامتها التي أثرت بجميع محبيها.

ساز القحطاني

بعد وفاتها.. حملات لإغلاق حسابات ساز القخطاني.. من تكون ساز القحطاني وأسرار الساعات الأخيرة لها؟

بدورها “كشفت نجوى العبد الله”، صديقة الراحلة ساز القحطاني، عن تفاصيل الحادث الأليم الذي تعرضت له.

وقالت نجوى العبد الله، في مكالمة هاتفية آخر تواصل كان قبل وفاتها، كلمتني الساعة 4 الفجر كانت تعبانة شوي ومصدعة، وفي طريقها لبيتها”.

وتابعت: “الصبح جاني خبر الوفاة ما صدقت، كان صدمة، لأنه لم يكن هناك شيء وكانت الأمور تمام”.

وعن السبب وراء وقوع الحادث، أوضحت صديقتها المقربة أن “ساز” كانت تقود السيارة بسرعة كبيرة، وصلت إلى 230 كلم وبالتالي صار الحادث، مضيفة: “توفت وقت وقوع الحادث”.

ووجهت نجوى رسالة إلى مروجي الشائعات حول أسباب الحادث، قائلة: “كل الشائعات التي يتم نشرها غير صحيحة، والبنت ماتت في حادث وهي في الجنة إن شاء الله، كل الناس يريدون فقط يطلعون تريندات بهذه الشائعات”.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل خاصة تويتر مقطع فيديو تظهر فيه سيارة بعد تعرضها لحادث سير مروع وقد اشتعلت فيها النار تماما، وبدأ وسم اسمها يتصاعد في تويتر وسط تبادل للمعلومات حول وفاة المشهورة وأسبابها وملابسات ما حصل.

ويتابع ساز القحطاني على تطبيق “سنابشات” آلاف المتابعين، وكانت تنشر تفاصيل حياتها يوميا.

ووفقا لمصادر عربية، فإن ساز القحطاني من مواليد عام 2000 بالسعودية، وبعد مرحلة المراهقة بدأت تنشر فيديوهات مضحكة مع صديقاتها، ثم شاركت في عروض أزياء داخل السعودية.

بعد وفاة السعودية ساز القحطاني شهيرة سناب شات، بدأ عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حملات لإغلاق حسابات الشابة الراحلة على تيك توك وإنستغرام وبنتررست.

أتى ذلك بعد أن رفضت إدارة الحسابات حذفها لأنها ليست مخالفة.

وقالت تالا صفوان، إحدى الناشطات على تيك توك، إنها تواصلت مع الإدارة لغلق حساب ساز، إلا أنهم رفضوا بحجة أنه حساب غير مخالف ولم تصلهم شكاوى عليه.

فما كان من تالا غير أن تطلب من محبي ساز بالدخول على حسابها ووضع تبليغ واختيار السبب بأنه “وفاة صاحبة الحساب” حتى تتجاوب معهم الإدارة وتغلق الحساب.

2 1
حملات لإغلاق حسابات ساز القحطاني

تصدرت المدونة السعودية سارة القحطاني المشهورة باسم «ساز القحطاني» تريند غوغل ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية بعد أنباء عن وفاتها إثر حادث سير.

وتحولت صفحاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي لدفتر عزاء لمتابعيها، تعبيراً عن فجعتهم برحيلها المفاجئ.

ساز التي عُرفت بتقديم محتوى كوميدي على موقعَي «يوتيوب» وسناب شات، قيل إنها توفيت في المُستشفى بعد التعرض لحادث مروري مروع، وفي ظل غياب الرواية الرسمية من عائلتها ردد البعض أنها توفيت نتيجة صراعها مع المرض لسنوات طويلة.

 

وكانت سارة القحطاني تُشارك متابعيها تفاصيل حياتها اليومية ورحلاتها وزياراتها لشتى الأماكن، وجولات التسوق والحصول على تخفيضات على مواقع الشراء بأكواد خصم تُقدم لهم حصرياً.

عملت ساز عارضة أزياء في مهرجانات الموضة والأزياء التي نُظمت في المملكة العربية السعودية، وتعد من أوائل السعوديات اللاتي امتهنّ تلك المهنة، لذا اعتبرها عدد كبير من المراهقات قدوة لجيلهن.

زر الذهاب إلى الأعلى