أخبار الشرقية

حملة بالشرقية لدعم منصور حسن رئيسًا للجمهورية

حسن

كتب – عثمان شحاتة 

نظم عدد من أنصار منصور حسن رئيس المجلس الاستشاري وزير الثقافة والإعلام الأسبق، من أبناء أبو كبير مسقط رأسه ومن قيادات محافظة الشرقية، حملة لدعمه رئيسا للجمهورية. 

وقال نجيب شاهين صاحب الدعوة لإطلاق حملة دعم منصور حسن مرشحًا لرئاسة الجمهورية،أن الهدف من هذا اللقاء هو رفع رغبة أبناءالشرقية إلى منصور حسن لدعمه مرشحا لرئاسة الجمهورية، مشددين على أن حسن لم يعلم عن هذاالاجتماع شيئا. 

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في نادي الشرقية بمدينةالزقازيق، وحضره أعضاء بمجلسي الشعب والشورى المنحلين عن الوطني المنحل واللواء هاني دري أباظة عضو مجلس الشعب عن حزب الوفد ورئيس نادي الشرقية العميد محسن شاهين. 

وأضاف نجيب على أن منصور كان نائبا لدائرة أبو كبير عام 1974 وقدم خلال تلك السنوات الكثير إضافة إلى ما قدمه لمصر في حكم الرئيس السادات مشيرا إلى انه كان له موقف وطني عندما قدم استقالته للسادات اعتراضا على قرارات سبتمبر الشهيرة باعتقال صفوة المجتمع المصري. 

وقال حمدي سليمان رئيس مجلس أمناء مدينة الصالحية الجديدة، انه عمل مع منصور حسن لمدة 10 سنوات، ووجد فيه الكفاءة العالمية في الاقتصاد والسياسة وكل الصفات التي تؤهله لان يقود مصر في المرحلة القادمة مشيرا إلى انه سيكون رئيسا توافقيا لكل القوى السياسية. 

وأضاف محمد عميره المستشار القانوني لمحافظ الشرقية، إذا لم يكن منصور حسن يعلم بهذا الاجتماع فليكن هذا اللقاء وسيلة ضغط على منصور ليكون مرشحا للرئاسة. 

وأبدى الحاضرون الذين كان ينتمي معظمهم للحزب الوطني المنحل ارتياحه لإعلان البرادعي انسحابه، وقالوا إن هذا الانسحاب يستلزم ترشيح حسن للرئاسة. 

واتفق المجتمعون على رفع رغبتهم إلى منصور حسن، ليعلن موافقته أولا على ذلك، ثم يتحركون بعد ذلك على جميع المستويات.

المصدر : الأهرام 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى