منوعات

حيل منزلية لتنظيف أواني الطبخ من الدهون العنيدة

2015_4_7_10_48_10_152

من المزعج بقاء دهون ملتصقة وآثار احتراق وبقع ملونة صعبة الإزالة على أوعية الطعام والشراب بعد تنظيفها يدويا أو حتى بغسالات الصحون الآلية. وهنا خطوات يدوية بسيطة تحفظ الأواني والكؤوس نظيفة براقة وناصعة دون غسالة.

الليمون لإزالة الدهون المتراكمة:

يساعد الليمون على إزالة بقايا الدهون. قُم بشطف الأطباق والصحون والأوعية وفركها يدويا لفترة وجيزة بالليمون، وذلك قبل غسلها بالغسالة أو باليد.

مُنظِّف أطقم الأسنان الاصطناعية ضد آثار الاحتراق والحواف المتسخة:

منظف أطقم الأسنان الاصطناعية يساعد على إزالة الأوساخ الصعبة من الأواني المحروقة ومن الحواف الداخلية في فناجين الشاي. قم بصب ماء دافئ قليلا في قاع الوعاء المحروق أو داخل فنجان الشاي ذي الحواف المتسخة الصعبة الإزالة، ثم أضف إلى الماء قرصين من أقراص منظف أطقم الأسنان. يقوم الأكسجين النشِط والفقاعات الناتجة بحلّ بقايا الطعام والشراب في غضون ساعتين، وفق موقع هـ.ر الإلكتروني.

يمكن التخلص أيضا من البقع الدائمة المتكونة على سكاكين المطبخ كالتالي:

اِغسل السكين. خذ قطعة من الفلين وبلّلها بالماء ثم اغمسها في الملح. اُفرُك شفرة السكين جيدا بقطعة الفلين المبللة المالحة ثم امسح السكين جيدا بمنشفة.

مراعاة الشطف قبل الغسل:

قبل غسل الأوعية يجب يدويا شطف صلصة الطماطم وكريمة الأعشاب وكذلك إزالة بقايا العجين، لأن هذه البقايا قد تجف وتلتصق على الأوعية وتصبح صعبة الإزالة مكونةً ألوانا غير مرغوب فيها، وخاصة على الأطباق البلاستيكية.

الماء الزائد السخونة يكسب الأوعية الزجاجية لوناً غير مرغوب فيه. لذا ينبغي عند استخدام الغسالة الآلية لتنظيف الأواني والكؤوس الزجاجية ألا تزيد درجة حرارة ماء التنظيف عن 40 درجة مئوية! لأن الماء الساخن جدا قد يغير لون الزجاج بشكل دائم.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى