أخبار الشرقيةمجلس النواب

خالد العراقى ” ألقى بالشائعات وراء ظهرى لأنها تعطلنى عن مباشرة العملية الانتخابية “

خالد العراقى - الشرقية تنتخب

 

كتب : أبانوب وجيه

حل المرشح “خالد العراقى” الفائز بالجولة الاولى من المرحلة الثانية بالانتخابات البرلمانية 2015 ، ضيفاََ على برنامج “الشرقية تنتخب” مع “احمد حلمى”.

من الجدير بالذكر ان المرشح يتنافس فى الجولة الثانية من السباق البرلمانى مع 3 مرشحين اخرين على مقعدين بالدائرة الأولى الزقازيق ، و يتخذ ساعة اليد كرمز أنتخابى له ، و قد حصل على 20 الف و 1 صوتاََ ، حسب الكشف الصادر من اللجنة العليا للإنتخابات.

وفى مستهل كلامه وجه  “العراقى” الشكر لجميع اهالى الزقازيق الكرام ، على الثقة التى اعطوها له ، و ناشدهم بالنزول للتصويت فى جولة الاعادة لتأسيس برلمان قوى يتقدم بمصر الى الأمام ، كما وجه رسالة لمؤيدين المرشحين الذين لم يحالفهم الحظ وطالبهم بالنزول ايضاََ حيث انهم يصوتون من اجل مصر وليس من اجل مرشح معين.

وعن بعض الشائعات الموجهة لبعض المرشحين ذكر ان هذه الشائعات تكاد لا يكون لها اى وجود ، غير انها تظهر بشكل بسيط جداََ ثم تختفى ، حيث ان شعب الشرقية فطن لمثل هذه الشائعات ، و ان ليس لها اى مردود فى الشارع، وأضاف انه لا يلتفت لمثل هذه الشائعات و يلقى بها وراء ظهره لانها ستعطله عن مباشرة العملية الانتخابية.

وذكر المرشح ان اول اهتماماته فى برنامجه الانتخابى هو مناقشة القوانين والتشريعات التى صدرت فى غياب مجلس الشعب ، ثم سيكون من اولوياته ايضاََ : التعليم ، الصحة ، الأمن ، الرياضة ، و الاقتصاد حيث ان هذه هى الملفات الرئيسية التى يجب الالتفات اليها للتقدم بمصر الى الامام.

و اشار الى ان وظيفة العضو البرلمانى هى التشريع والرقابة ، ثم تأتى بعد ذلك مرحلة الخدمات العامة للمدينة او بعض الخدمات الخاصة ، ولكن فى الاساس دور النائب هو التشريع.

كما اشاد بالقضاء المصرى و جيش و شرطة مصر ، و وجه لهم الشكر .

وعن مشكلة القمامة التى تواجه الزقازيق ذكر ان هناك ثلاثة محاور وهما محور القوانين بعقاب الاشخاص الذين يلقون القمامة فى غير اماكنها لانه لابد ان يكون هناك عقاب لغير الملتزمين بالتعليمات ، كما يجب وجود شركات خاصه بجمع هذه القمامة واعادة تدويرها لان هذه القمامة ثروة كبيرة اقتصادياََ ، و المحور الثالث هو العمل على توعية المواطن عن طريق برامج التوعية.

وعن رأيه فى التحالفات بين المرشحين يرى انه لا مانع من التحالفات ، و صرح بأنه إذا عرض عليه تحالفات سيقوم بدراستها جيداََ ، ثم يقرر إذا كانت جيدة للطرفين.

وعن الخطوات التى سيتخذها خلال الايام القادمة قبل جولة الاعادة ذكر انه سيتواجد بين الناس فى الايام المقبلة وسيتعرف على الاشخاص الذين لم يروه من قبل.

وفى الختام وجه كلمة للمرشحين الغير موفقين فى السباق البرلمانى قائلاََ : “حاول تانى ، و ابنى جسور ثقة بينك وبين الناس ، وانشالله يكون لك نصيب فى البرلمان القادم”.

و رسالة لانصارة قائلاََ:”اشكركم على وضع ثقتكم فيا ، و انزلوا تانى انتخبوا الاصلح لمدينة الزقازيق ، وبناء مصر الحديثة”.

و ناشد المقاطعين قائلاََ : ” ارجوكم متقاطعوش ، و انزلوا ابنوا مصر القادمة عن طريق البرلمان ، انزل وخلى صوتك يغير مدينة الزقازيق”.

و للمرشحين المنافسين قال : “انا اتشرفت انى طلعت معاكم الاعادة ، وانا بحترمكم جداََ ، وإن شاء الله يوفق الاصلح للبلد”.

 

https://soundcloud.com/sharkiatoday/khaled-eraqy

 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى