سياسة

خالد على: هناك غياب لمفاهيم العدالة الاجتماعية

خالد علي

اعتبر المرشح السابق لرئاسة الجمهورية، خالد على، أن النظام الحالى يعمل بمعزل عن المصريين، وأن سياسته “بعيدة كل البعد عن الترابط بالشعب المصرى، من خلال وجود ستار حاجز أفرزته سياسات مبهمة، جعل الكثيرين يفقدون الثقة فى النظام وآليته، فى ظل غياب كافة مفاهيم العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية وحرية الرأى”.

وقال خالد على، خلال المؤتمر الذى نظمه حزب التجمع بالسويس مساء اليوم، الجمعة، تحت عنوان “الخبز للفقراء والعمل للعاطلين”، إن هناك عشر نقاط لتحقيق العدالة الاجتماعية للمصريين ينبثق منها محاور عديدة أهمها، وهى الحق فى المعرفة على اعتبار غياب الشفافية فى السياسات الحكومية والحوار المجتمعى الذى يبدأ من قاعدة نشر الديمقراطية واحترام حرية الرأى إلى جانب الحق فى التعليم.

ودعا خالد على خلال كلمته إلى الحق فى تكوين مؤسسات العدالة الاجتماعية، وهى النقابات والروابط والاتحادات العمالية والعدالة الضريبية ومكافحة الفساد، عن طريق ضرورة وجود نظام رقابى قائم على قوانين.

وأضاف أن الدعم فى مصر مصاب بشيزوفرينيا، ويوجد صندوق دعم لرجال الأعمال، ولكن لا يوجد دعم لفقراء الصناعات الصغيرة وهى علاقة عكسية لا تدعم مفهوم العدالة الاجتماعية، وأنه لابد من وجود نمط اقتصادى مختلف.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى