سياسة

خالد علي يدعو لمسيرات لقصر الاتحادية ردا على خطاب مرسي

untitled44دعا خالد علي، المرشح السابق لانتخابات الرئاسة لمسيرات إلى قصر الاتحادية «حتى يسمع مرسي عدد رافضي الإعلان الدستوري الاستبدادي».

وكتب «علي» في حسابه على تويتر الجمعة: «الرد على خطاب مرسي يجب أن يكون بمسيرات لقصر الاتحادية لتسمعه أصوات الرافضين لإعلانه الاستبدادي».

كان الرئيس محمد مرسي، أصدر إعلانًا دستوريًا جديدًا، الخميس، يتضمن إعادة محاكمة رموز النظام السابق حسب قانون حماية الثورة، بالإضافة إلى قرارات بتعيين نائب عام جديدًا بدلًا من عبد المجيد محمود، النائب العام السابق، وتحصين اللجنة التأسيسية للدستور ومجلس الشورى، وتحصين الإعلانات الدستورية والقوانين والقرارات الصادرة عن رئيس الجمهورية بحيث تكون غير قابلة للطعن عليها بأي طريق وأمام أي جهة.

وقال الرئيس محمد مرسي، الجمعة، إن الله أكرم المصريين بهذه الثورة العظيمة، التي وقف فيها كل المصريين على قلب رجل واحد، لكي يغيروا مستبدًا فاسدًا ظالمًا، مؤكدًا أنه رئيس للمصريين جميعًا مؤيديه ومعارضيه.

وهدد مرسي بأنه «لن يسمح لفاسد بأن يؤجر البلطجية»، وأكد أن «المعارض المخلص حقه كمصري أن يقف بالطريقة التي يراها وفي المكان الذي يراه مناسبًا، لكن لا يعطل مرورًا ولا يدعو إلى فرقة، وأنا أضمن له ذلك، لكن أن يكون هناك فاسد، فبهذه الأمور سوف يكون هناك تطبيق للقانون».

وقال إن «منحه الجمعية التأسيسية شهرين كان لحاجة الجمعية الملحة لهذه الفترة»، وإنه «لا يمكن إضاعة الوقت في مناقشات موضوعات فرعية»، وإن «الفرص لا تأتي للشعوب كثيرًا»، مشددًا على أنه سيقف بـ«المرصاد في وجه من يريد تضييع هذه الفرص على الشعب المصري».

المصدر : المصرى اليوم

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى