ثقافة و فنسلايد

خالد يوسف يكشف عن رأيه في مسلسل موسى وأزمة مشهد “إسماعيل ياسين”

مسلسل موسى
خالد يوسف

أعلن المخرج خالد يوسف، عن رأيه في مسلسل “موسى” والذي يعرض في الموسم الرمضاني الجاري بطولة الفنان محمد رمضان، وخصوصا بعد الضجة التي أحدثها المسلسل بسبب المشهد الذي أساء إلى الفنان الراحل إسماعيل ياسين.

وكتب “خالد يوسف” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: عن فيضان موسي و #اسماعيل_ياسين.. أخيرا شاهدت مشهد الفيضان في مسلسل #موسي الذي تحدث عنه الكثيرين.. واضم صوتي لأصوات المعجبين لتنفيذ هذا المشهد الذي ادرك حجم الجهد المبذول من الذين يقفون وراء ظهوره بهذه الصورة وعلي رأسهم المخرج المجتهد #محمد_سلامة والسيناريست الكبير #ناصر_عبد_الرحمن أحد اهم رفقاء مسيرتي السينمائية.

,اضاف “يوسف” وأجد ان هذا المشهد خطوة متقدمة وهامة لما بعد مشهد الفيضان في فيلم ابن النيل #يوسف_شاهين.. ولكني اندهش من حجم التفاوت الكبير في تنفيذ هذا المسلسل فنجد مشاهد كثيرة قد نفذت بشكل جيد وبها تفكير وإجتهاد بل واتقان في تفاصيلها وبين مشاهد أخري تم تنفيذها بعدم إعتناء ( وكلفته ) بشكل عام سواء في الكتابة او في إختيار مواقع التصوير أوالديكورات أوالملابس بل والتمثيل.

وتابع المخرج الشهير: فتشعر انك امام عملين وليس عمل واحد .. اما عن مشهد اسماعيل ياسين الذي أستهجنه الكثيرين لا استطيع ان اعلق عليه لان الاحداث من الممكن ان تكشف ان ذلك الشخص الذي ظهر هو شخص شبيه به ويستغل هذا الشبه في النصب أما اذا كانوا يقصدون أن الذي ظهر هو اسماعيل ياسين نفسه فأقول انهم قد ارتكبوا جناية في حق الوجدان المصري وليس في حق اسماعيل ياسين فقط.

تجدر الأشارة أن مسلسل موسى من تأليف ناصر عبدالرحمن، إخراج محمد سلامة، بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، رياض الخولي، هبة مجدي، منذر رياحنة، محمد ريحان، حمدي الوزير، تارا عماد، مفيد عاشور، فريدة سيف النصر.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى