أخبار مصرسلايد

خبراء الارصاد الجوية يكشفون موعد تسجيل أقل درجة حرارة في مصر

الارصاد الجوية
الارصاد الجوية

أعلن خبراء هيئة الارصاد الجوية عن أن المنخفض الجوي البارد الذي أثر على البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، حيث تسببت حركة “الجبهة الباردة” في انخفاض ملحوظ ومتزايد في درجات الحرارة.

مشيرين إلى أن محطة أرصاد القاهرة قد سجلت 12 درجة مئوية في يوم الأربعاء الماضي الموافق 17 فبراير، وهي تعد أقل درجة حرارة عظمى سٌجلت حتى الآن في مصر خلال فصل الشتاء.

وأوضح الخبراء أن نشاط الرياح المصاحب للجهة الهوائية، قد تسبب في مزيد من الشعور ببرودة الطقس والتأثر بها.

فيما يتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار درجات الحرارة على هذه المعدلات خلال الفترة القادمة دون ارتفاع يذكر، حيث يسود طقس مائل للبرودة نهارًا وشديد البرودة ليلًا على اغلب أنحاء البلاد.

مضيفين، أن النماذج العددية قد رصدت حالة من عدم الاستقرار منتصف الأسبوع المقبل يكون تأثيرها على شمال وشرق البلاد على وجه الخصوص.

كما رصدت النماذج العددية حالة من عدم الاستقرار، وذلك في منتصف الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تؤثر هذه الحالة على شمال وشرق البلاد بشكل أكبر وأوضح.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى