أخبار مصر

خبر سار جديد من التموين للمواطنين

التموين

قال المهندس أسامة مخيمر، رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين، إن نسبة الخصومات على السلع في الاوكازيون الصيفي تصل لـ 60%.

وأوضح أن الأوكازيون الصيفي عادة ما يتم انعقاده في شهر أغسطس، وتم تبكير موعده هذا العام ليتزامن مع عيد الأضحى المبارك، لاستفادة المواطن من الخصومات، مع إتاحة الفرصة للتاجر للتخلص من السلع المتاحة لديه.

وأوضح “مخيمر”، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “السفيرة عزيزة” المذاع عبر فضائية “dmc”، اليوم السبت، أن أهم شروط الاشتراك بالاوكازيون، تقديم كشوف نسب الخصومات، وهناك حملات تفتيشية على مستوى الجمهورية للتأكد من الالتزام بالتخفيضات المعلن عنها.

وتابع رئيس الإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية بوزارة التموين، أن من لم يلتزم بالتخفيضات المعلنة يتم تحرير مخالفة اوكازيون وهمي وخداع للمستهلك، وإحالته للنيابة العامة، مشيرًا إلى أن الاوكازيون الصيفي 90% منه خاص بالملابس، و10% مصنوعات جلدية ونظارات واكسسوارات وأدوات منزلية، مؤكدًا أن المشاركة في الاوكازيون اختياري.

وأكد، أن الحكم للجمهور في الأوكازيون بالإبلاغ عن أي مخالفة بالتواصل على الخط الساخن 16528 لمجلس الوزراء، و19588 الخاص بحماية المستهلك، أو الفاكس الخاص بمساعد وزير التموين 279042151، أو الفاكس رقم 27975932 الخاص بالإدارة المركزية للرقابة والمعاملات التجارية للتعامل معها.

وقرر الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية بدء التصفيات الموسمية الثانية لعام 2020، الاوكازيون الصيفي اعتبارا من يوم الخميس الموافق 23 يوليو ولمدة شهر، والقرار الوزاري الصادر نص على أن يكون لكل محل أسبوعين واشترط موافقة مديريات التموين الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

كما نص القرار الوزاري على ضرورة أن تكون التصفيات موضح بها الثمن الفعلي والتي كانت تباع به السلعة خلال الفترة السابقة للتصفية.

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنها ستكثف من حملاتها الرقابية على المحال المشاركة في الاوكازيون للالتزام بالتخفيضات المعروضة، مشيرة الى أن الهدف من الاوكازيون ومن التخفيضات الموجودة به التخفيف على المواطنين وحصولهم على السلع بأسعار مخفضة.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى