أخبار الرياضة

خبير لوائح يفجر مفاجأة عن مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا

خبير لوائح يفجر مفاجأة عن مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا
الأهلي والترجي

قال خبير اللوائح الرياضية محمد البيومى: إن النادي الأهلي يمتلك فرصة ذهبية، لاسترداد بطولة دوري الأبطال الأفريقى من فريق الترجى التونسى، بعد قرار لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقى لكرة القدم كاف بإيقاف الحكم الحكم الدولي الزامبي جاني سيكازوي، حكم مباراة الترجي التونسيوأول أغسطس الأنجولي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي أقيمت في شهر أكتوبر الماضي، لحين التحقيق معه، بعد اتهامه بالفساد.

وأكد بيومي، أن النادي الأهلي أمامه فرصة ذهبية لاستعادة اللقب من الترجى، من خلال التواصل مع مسئولي فريق أول أغسطس الأنجولي، والتعاقد مع محام متخصص في المنازعات الرياضية، على أن يقوم الأخير، بتصعيد شكوى الفريق الأنجولى ضد الحكم الزامبي للمحكمة الرياضية الدولية في لوزان بسويسرا.

أوضح بيومى، أن كاف لن يكون في صف الفريق الأنجولى، وأن هذا الأمر يبدو بديهيا بسبب الفساد والمصالح التي تتحكم في الأمور داخل أروقة كاف.

وتابع بيومى في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أنه في حال ثبوت تورط الحكم الزامبى بالحصول على رشوة من مسئولي الترجي لتفويت المباراة لصالحهم على حساب فريق أول أغسطس، فإن هذه الخطوة ستكون كافية جدا لتجريد الترجى التونسى من لقب البطولة، وإيقافه عن المشاركة في البطولات الأفريقية لمدة ثلاث سنوات.

وفى هذه الحالة ستقرر المحكمة الرياضية الدولية تصعيد فريق أول أغسطس الأنجولى ليلعب الدور النهائى ضد النادي الأهلي المصرى، ويقام النهائي من مباراة واحدة على ملعب محايد.

وشدد بيومى على أن البطولة لن تسترد من الترجى أو يتم إعادته مباراته أمام أول أغسطس الأنجولى، طالما بقيت القضية داخل أروقة كاف، ولكن الأهلي عليه أن يسعى لإخراج الكاف وتصعيدها إلى المحكمة الرياضية في لوزان بالتنسيق مع فريق أول أغسطس إذا كان لديه الإرادة فعلا للحفاظ على حقوقه.

وجاء إيقاف الحكم الزامبى بناءً على شكوى تقدم بها فريق أول أغسطس للجنة الانضباط بالكاف تضمنت اعتراض الفريق الأنجولي، على قرار الحكم الزامبي باحتساب الحكم ركلة جزاء مشكوك في صحتها للترجي، بالإضافة لإلغاء هدف صحيح لأول أغسطس كان كفيلا بتأهل الفريق الأنجولي للمباراة النهائية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى