أخبار العالم

ختام التدريب المشترك لقوات المظلات المصرية والروسية

%d8%aa%d8%af%d8%b1%d9%8a%d8%a8-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%af%d9%82%d8%a7%d8%a9

أعلنت القوات المسلحة المصرية عن ختام فعاليات التدريب المشترك المصري الروسي “حماة الصداقة 2016” والذي نفذته عناصر من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الجوي الروسية بمنطقة التدريبات المشتركة بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمنطقة العلمين.

وقال المتحدث العسكري العميد محمد سمير، إنه شارك في تنفيذ التدريب أكثر من 700 مقاتل و20 معدة متوسطة وثقيلة من البلدين وتم إسقاطها خلال 60 طلعة جوية مخططة باستخدام 30 طائرة مصرية وروسية من مختلف الطرازات.

وأضاف المتحدث العسكري أن التدريب جاء تنفيذا للعديد من البيانات العملية والأنشطة التدريبية غير النمطية لمهام الوحدات الخاصة نهارا وليلا وتحت مختلف الظروف، وكذلك إدارة أعمال القتال داخل المدن ومكافحة الإرهاب وتحرير الرهائن والمحتجزين بمعاونة القوات الجوية، وعكس التدريب المستوي المتميز لكافة العناصر المشاركة وقدرتها على العمل الجماعي لتنفيذ أي مهام مشتركة تحت مختلف الظروف.

وعن فعاليات المرحلة الختامية للتدريب تضمنت كافة الموضوعات العامة والتخصصية وتنفيذ الرمايات غير النمطية، داخل ميادين التدريب المختلفة، وكذلك إجراءات التحضير والتجهيز للأفراد والأسلحة والمعدات التي يتم إبرارها جواً باستخدام طائرات النقل المصرية والروسية إلى مناطق الإسقاط المخططة.

كما تضمنت الفعاليات تنفيذ مناورة بالذخيرة الحية لاقتحام قرية حدودية تسيطر عليها مجموعات إرهابية مسلحة، وتنفيذ الإسقاط والإبرار الجوي للمجموعات القتالية من وحدات المظلات المصرية وقوات الإنزال الروسية من طائرات النقل والهليكوبتر.

وكذلك تنفيذ الإسقاط الثقيل لعدد من مركبات القتال المدرعة من طراز “بي إم بي” وذلك باستخدام المظلات الهوائية، وذلك للمرة الأولى في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وبمشاركة طائرات النقل المصرية من طراز “سي 130” لإسقاط العبوات والاحتياجات الإدارية المختلفة.

ونفذت العناصر الخاصة من وحدات مقاومة الإرهاب المصرية والروسية الكمائن والإغارات ضد البؤر الإرهابية واقتحام أحد المنشآت التي تحصنت بها العناصر المسلحة وتطهيرها، ونجحت القوات بما تملكه من مهارات ميدانية وقتالية وقدرات فنية وبدنية عالية في السيطرة على الموقف والتعامل مع العناصر الإرهابية، وقد أظهرت المراحل المختلفة للتدريب المستوى المتميز للعناصر المشاركة من الجانبين في تنفيذ المهام ذات الطبيعة الخاصة التي يكلفون بها تحت مختلف الظروف.

“حماة الصداقة 2016” تأتي في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين بهدف تعزيز أوجه الشراكة والتعاون العسكري ودعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة، كما حضر المرحلة الختامية عدد من قادة القوات المسلحة وعدد من المراقبين والملحقين العسكريين بعدد من الدول الصديقة والشقيقة.

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى