علوم و تكنولوجيا

خدمة “آي كلاود” وحدها.. ليست كافية لإجراء النسخ الاحتياطي

2015_10_11_9_2_3_611

أفادت مجلة “ماك آند آي” الألمانية أنه يتعين على أصحاب الهاتف الذكي آيفون والحاسب اللوحي آيباد عدم الاقتصار على خدمة أبل “آي كلاود” فقط عند الرغبة في إنشاء نسخة احتياطية من البيانات المخزنة على أجهزة أبل الجوالة، نظراً لأن عملية استعادة هذه البيانات في حالات الطوارئ قد تستغرق وقتاً طويلاً للغاية.

ولذلك نصحت المجلة الألمانية بأنه من الأفضل أن يتم إنشاء نسخة احتياطية أخرى من بيانات الحاسب اللوحي أو الهاتف الذكي على الحواسب المكتبية بواسطة برنامج آي تيونز.

ويمكن للمستخدم بدء عملية النسخ الاحتياطي عن طريق وظيفة “إنشاء نسخة احتياطية” تحت بند “التخزين” و”الأجهزة”. ويتوافر أمام المستخدم إمكانية الاختيار ما بين إنشاء نسخة احتياطية مشفرة وأخرى غير مشفرة.

ونصحت المجلة الألمانية بأنه من الأفضل إنشاء نسخة احتياطية مشفرة من البيانات المخزنة على أجهزة أبل الجوالة، نظراً لأنه بهذه الطريقة يتم حماية البيانات الشخصية والمعلومات الحساسة بصورة أفضل، علاوة على أن البيانات الخاصة بالأنشطة البدنية والصحية لا يتم تخزينها إلا عندما يتم إجراء نسخ احتياطي مشفر للبيانات.

وبعد إجراء عملية النسخ الاحتياطي للبيانات الشخصية يمكن للمستخدم نقل الموسيقى والتطبيقات والمحتويات الأخرى، التي تم شراؤها على الهاتف الذكي آيفون أو الحاسب اللوحي آيباد، إلى مكتبة الميديا، ويمكن للمستخدم القيام بذلك عن طريق بند “نقل المشتريات” والموجود أيضاً تحت بند “التخزين” و”الأجهزة”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى