أخبار العالم

خريطة تكشف عما تميزت به 9 دول عالمية

 

%d8%a8%d9%84%d8%a7%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%a7%d9%84%d9%85-2

كتبت | ثريا غنيم

تسببت التكنولوجيا الحديثة والتطورات في ربط العالم بعضه ببعض ، وظهر العالم كأنه دولة صغيرة يمكن معرفة ماذا يحدث في كافة أنحاء العالم في وقت حدوثه و أصبح يمكننا أن نعرف ما تتميز به بعض الدول وما هو يمكن أن يؤخد علي هذه الدول الصغيرة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الأندبندنت البريطانية على موقعها الألكتروني أن هناك بعض الدول أستطاعت أن تكون متميزة في بعض الأشياء

1- السويد

تتميز بتوافر موسيقي البوب الشهيره هذا بالأضافة إلي توافر بعض القفازات الهوائية بمعني أنهم تتوافر لديهم كافة أنواع الأحتفالات.

2- المغرب 

تتميز بأنها تحتوي علي ما يعرف بأسم زيت الأركان  الذي يستخرد من شجر لوز الأركان وأثبت فاعليه كبيرة في المطبخ التقليدي هذا بالأضافة إلي الخصائص التي يتميز بها من الناحية التجميلية والعلاجية.

وأكد الموقع علي أن دولة تشاد تتميز بأنها أول الدول التي تحتوي علي أغذية صحية ولها فائدة عالية بالأضافة إلي دولة بلجيكا التي أستطاعت أول دولة تسمح بدخول النساء إلي البرلمان أي بمعدل 118 سيدة أمام 111 رجلًا.

وطبقًا لما ورد عن الدراسات فإن نيجيريا تضم داخلها خيرة اللاعبين المحترفين في الرياضة وإيطاليا تشتهر بفاكهة الكيوي.

ونذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية تميزت بـ البريد الألكتروني غير المرغوب فيه في حين أن اليمن كانت تعاني من عدم المساواة بين الجنسين.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الأندبندنت البريطانية أن أسبانيا تميزت بزواج المثليين إلي جانب التسامح بين أهلها، بينما تفوقت أندونيسيا واليابان في نوعية جوز الهند المستخدمة.

تميزت الدنمارك بإستخدامها لطاقة الرياح في حين أن الأردن أعترفت بأنها تحوي العديد من اللاجئين.

وأكد ماك كاندلس باحث في علم الجغرافيا علي أن الشعب الستغافوري يتميز بأنها من أكثر الشعوب ذات صحة عالية وأجسام بدنية سليمة في حين أن الشعب الياباني يتميز بأنه من أفقضل الشعوب التي تفضل المأكولات الراقية مثل السوشي.

وأضاف كاندلس علي أن هناك بعض البلدان الأفريقية مثل رواندا وبروندي من أكثر الشعوب التي هجرت بلادها بحثًا عن العمل.

وكانت المفاجأة خلال البحث الذي كان يجريه كاندلس أن مصر تتميز بالسيدات أصحاب الأجسام البدينة.

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى