أخبار العالمسلايد

خسائر كبيرة بمصر للطيران بعد إلغاء التوقيت الصيفي

خسائر كبيرة بمصر للطيران بعد إلغاء التوقيت الصيفي

قال رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، صفوت مُسَلَّم ،إن الشركة ستتكبد ما يعادل نحو ٢ مليون دولار خلال الأربعة أشهر المتبقية من العام بعد إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي.

وأكد مسلم تعقيبا على تأثير إلغاء العمل بالتوقيت الصيفي أو سريانه على مصر للطيران أنه في جميع الأحوال ستتمكن الشركة من التعامل بمرونة مع الأمر بما يخدم مصلحة العملاء ويقلل التأثير الذي قد ينجم عنه.

وأضاف مسلم، أن صناعة النقل الجوي عامةً لا تعمل بالتوقيت المحلي وإنما تعمل وفقًا للتوقيت العالمي، مؤكدًا أنه إذا تم العدول عن تطبيق هذا القرار والذي تم إخطار الاتحاد الدولي للنقل الجوي (الآياتا) وأنظمة الحجز به فأن ذلك بلا شك سيسفر عن حدوث بعض التأخيرات في إقلاع الرحلات أو إغفال أو عدم تمكن بعض المسافرين من اللحاق برحلاتهم نتيجة اختلاف موعد الرحلة المدون علي تذكرة سفرهم والذي تم حجزها منذ فترة وفقا لهذا القرار مع مواعيد إقلاع الرحلات المفعل والذي تم تبليغ الآياتا به .

وأضاف أنه في هذا الشأن قد تتحمل شركات الطيران دفع تكلفة إضافية لأنظمة الحجز تقدر بنحو ٨٠ سنت في المتوسط لكل مقطع سفر.
يذكر أن مجلس الوزراء في اجتماعه، الاثنين 4 يوليو، برئاسة المهندس شريف إسماعيل،قرر عدم تطبيق التوقيت الصيفي الذي كان من المقرر تطبيقه اعتباراً من يوم الجمعة 8 يوليو.

ويأتي ذلك في ضوء ما ورد من مجلس النواب بشأن تعديل القرار بقانون رقم “24” لسنة 2015 بوقف العمل بالتوقيت الصيفي وعدم تطبيقه مستقبلاً.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى