عالم المرأة

خطة أنثوية تخلص زوجك من الكرش

كرش

إذا كان الرجال يبحثون دائمًا عن جمال المرأة، ويلومون زوجاتهم، إذا ما أهملن مظهرهن وقوامهن فإن النساء أيضًا يبحثن عن رشاقة الأزواج ولكن يكتمن ذلك بداخلهن، ويبدأن في وضع الخطط حتى يتخلص أزواجهن من الكروش.

ابدئي خطتك بنزع الدهون من الدجاج واللحوم وقومي بعمل جرد لمحتويات ثلاجتك ومطبخك للتخلص من الحلويات والأيس كريم وابتعدي عن إعداد الوجبات المصنعة من الصوص الدسم حتى لو كان يحبها زوجك ففي النهاية أنتِ تبحثين عن مصلحته.. قومي بإحلال الخبز الأسمر مكان الأبيض وتخلصي من السكر أو استبدليه بالبدائل المصنوعة من سكر الفواكه.

تشمل خطتك السرية ما يلي:

– اغسلي اللحم والدجاج تحت الماء للتخلص من الدهون ثم ضعيها في قليل من الزيت (يفضل زيت الزيتون) وانشليها. أضيفي لها عصير الطماطم بعد نزع القشرة وقلبيها على نار هادئة.

– إضافة نكهة خاصة للحوم استخدمي الأعشاب والتوابل بدلا من الصوصات المختلفة مثل الكسبرة والريحان والزعتر والكمون.

– اشوي اللحم على الفحم مع إضافة قليل من الكاري أو الزعتر.

– لا تضيفي الجزر وعيش الغراب والبطاطس والبرغل لطبق السلطة فكلها ترفع سعرات الطبق، وقدمي له طبق سلطة يحتوي على الخيار والطماطم والجبن القريش والبصل والفلفل مع عصير الليمون حتى يمكنك الاستغناء عن الصوص.

– أضيفي الفاصوليا الجافة والعدس الأسود والذرة المسلوقة أو المطهية على البخار لتكون وجبة السلطة متكاملة العناصر الغذائية.

– استبدلي السكر الأبيض ببديلات منخفضة السعرات من سكر الفواكه لطعمها المستساغ واستبدلي الحلوى بالفواكه الحمراء مثل الكريز والفراولة والبرقوق.

– يمكنك مكافأة زوجك بقطعة من اللبان خالي السكر أو بمكعب من الشيكولاتة الداكنة.

– عند تجهيز المائدة ضعي السلطة أولا ولا تضعي الخبز أو الزبد على المائدة حتى لا يضعف أمامهما.

– إذا شعر زوجك بالجوع أثناء النهار فيمكنك تقديم كوب من الزبادي بالخيار مع نزع الوجه.

– قطعي الخبز شرائح صغيرة وضعي مقدار قطعة واحدة بعدد كل فرد على المائدة.

– إذا كان زوجك يفضل تناول السندويتشات خاصة أثناء ساعات العمل فيمكنك إعداد علبة صغيرة تحتوي على التونة المصفاة أو بيض مسلوق مع جبن قريش وطماطم بحجة أن تناول الأطعمة الجاهزة غير آمن.

– إذا سافرت وتركتيه فلا تكدسي ثلاجتك بالطعام الدسم ولكن اتركي له أطباقًا منخفضة السعرات يسهل عليه تناولها حتى لا يضطر للجوء للطعام الجاهز.

 

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى