أخبار مصرسلايد

“هتبدأ بالامتحانات وتقسيم الحضور”.. ننشر خطة التعليم لاستكمال الدراسة

خطة التعليم لاستكمال الدراسة

يستعرض موقع الشرقية توداي في السطور التالية لمتابعيه، استعدادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لبدء الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021.

حيث تستأنف الوزارة العام الدراسي يوم 20 فبراير الجاري، عقب الانتهاء من إجازة الفصل الدراسي الأول، والتي بدأت يوم 16 يناير الماضي، وبلغت نحو 26 يوم.

ووفقا لموقع مصراوي، فقد أكدت وزارة التربية والتعليم على الانتهاء من أعمال الصيانة داخل المدارس، إضافة إلى التأكيد على الإجراءات الاحترازية وعوامل الأمن والسلامة بالمدارس والإدارات التعليمية.

كما أعلنت الوزارة أن هناك توجيهات مستمرة بالمرور على المدارس وتجهيزها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني، مشيرة إلى بدء الفصل الدراسي الثاني بامتحانات الفصل الدراسي الأول، وذلك بعد تأجيلها بسبب زيادة أعداد إصابات ووفيات كورونا في مصر خلال الموجة الثانية للوباء.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن يتم الآن الإعداد لشكل اليوم الدراسي الفصل الدراسي الثاني، إضافة إلى تحديد نظام الحضور بالمدارس وكذلك شكل شرح المناهج والحصص الدراسية.

وأكدت أنه سيتم الإعلان عن خطة الفصل الدراسي الثاني بشكل نهائي يوم 14 فبراير الجاري، عبر مؤتمر صحفي للوزير.

ومن المرجح أن تسير الدراسية خلال الفصل الدراسي الثاني وفقا لما بدأت به خلال الفصل الأول، عن طريق تقسيم أيام الحضور والحصص الدراسية، كما سيتم الاعتماد بشكل أكبر على المنصات والقنوات التعليمية التي تقدمها الوزارة للطلاب.

ومن المرجح أن تتم الدراسة وفقا لما بدأت به في الفصل الدراسي الأول، من خلال تقسيم أيام الحضور والحصص الدراسية، والاعتماد بشكل أكبر على القنوات التعليمية والمنصات التعليمية التي أعدتها الوزارة.

وشدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم إلغاء العام الدراسي، والالتزام بالخريطة الزمنية الدراسية “المعدلة”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى