أخبار مصرسلايد

“خلال الأيام المتبقية”.. وزير التعليم يوضح أمرًا هامًا في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وزير التعليم يوضح أمرًا هامًا
وزير التعليم يوضح أمرًا هامًا في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وجه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة عاجلة لطلاب الصفيين الأول والثاني الثانوي، وذلك عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وزير التعليم يوضح أمرًا هامًا في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

وقال “شوقي”: “ومن أجل إتاحة وقت أطول للجميع للتدريب على هذه المهارات الذهنية، سوف نسمح بالكتابة على ورقة المفاهيم أثناء الامتحانات المتبقية من أولى وثانية ثانوي”.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “بينما كراسة امتحانات الثالث الثانوي الورقية تحتوي من 2 إلى 3 ورقات بيضاء يمكن استخدامهم كمسودات إن احتاج الأمر”.

وفي نفس السياق، وفيما يتعلق بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، قال الوزير: “أن تصميم أسئلة امتحانات أولى وثانية ثانوي للمواد العلمية، يستهدف قياس مهارات ذهنية بدون الحاجة للكتابة على مسودات”.

وتابع في منشوره على “فيسبوك“: “وإذا احتاج الطالب الكتابة فهو يمتلك قدرة أقل، ممن لا يحتاج الورقة ويستطيع الوصول لنفس الإجابه ذهنيًا، وهو ما نهدف إلى قياسه للتمييز بين قدرات الطلاب”.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى