أخبار مصرسلايد

“بشأن الترم الثاني”.. وزارة التربية والتعليم تصدر 10 قرارات عاجلة

وزارة التربية والتعليم تصدر 10 قرارات عاجلة
وزارة التربية والتعليم تصدر 10 قرارات عاجلة

وزارة التربية والتعليم تصدر 10 قرارات عاجلة.. أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الأنباء المنتشرة بشأن تأجيل بداية الفصل الدراسي الثاني بسبب فيروس كورونا أو أوميكرون لا أساس لها من الصحة، ولا توجد أي نية للتأجيل، قائلا: “إن شاء الله لن نحتاج للتأجيل”.

وبناءًا عليه بدأت مديريات التربية والتعليم في جميع المحافظات، استعداداتها لاستقبال الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي 2021-2022.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أعلنت أن الفصل الدراسي الثاني سوف يبدأ يوم 19 فبراير ويستمر حتى يوم 9 يونيو 2022 ، ليكون عدد أيام الدراسة الفعلية في الترم التاني 97 يوما.

وزارة التربية والتعليم تصدر 10 قرارات عاجلة
وزارة التربية والتعليم تصدر 10 قرارات عاجلة

وزارة التربية والتعليم تصدر 10 قرارات

ولتحقيق الانضباط وسير العملية التعليمية بانتظام خلال الفصل الدراسي الثاني، أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من القرارات الهامة، تلتزم المديريات التعليمية المختلفة بتطبيقها، وهي كالتالي:

  • ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية التي من شأنها حماية الطلاب والعاملين بالمدرسة من الإصابة بكورونا، مع ضرورة توفير المطهرات داخل دورات المياه.
  • عدم السماح بدخول الباعة الجائلين أو مناديب الدعاية لداخل المدرسة خلال اليوم الدراسي.
  • تكون مهمة فرد الأمن باستقبال الزوار وتوجيههم وعدم السماح لهم باجتياز أفنية المدارس والدخول إلى الفصول، إلا بعد المرور على مدير المدرسة أو الوكيل أو المشرف المختص، حسب طبيعة الزيارة.
  • أيضا من مهام فرد الأمن عدم السماح بدخول أي زائر بدون التوقيع في دفر الأمن والإطلاع على هويته، وأسباب الزيارة.
  • على المدرسة تحديد أيام وساعات استقبال أولياء الأمور في الظروف الطبيعية، ما عدا حالات الطوارئ.
وزارة التربية والتعليم تصدر 10 قرارات عاجلة
وزارة التربية والتعليم تصدر 10 قرارات عاجلة
  • لا يغادر فرد الأمن المتواجد على بوابة المدرسة إلا بعد تسليم الدفتر إلى المشرف، وتسليمة لإدارة المدرسة .
  • لا يغادر فرد الأمن البوابة إلا بعد تسليم النوباتجية إلى النوباتجي المختص.
  • تقوم المدرسة بتوزيع الإشراف اليومي على المعلمين بصورة عادلة، على أن توضع لوحة بأسماء المشرفين خلال الأسبوع في مكان ظاهر بالمدرسة.
  • يقوم المعلم المشرف على متابعة استعداد المعلمين للترم الثاني، ومتابعة تجهيز دفاتر التحضير بالشكل المناسب، وتوزيع المنهج والأهداف العامة للمادة.
  • يتم توزيع جدول الحصص الأسبوعي على المعلمين، قبل بداية الترم الثاني بفترة كافية، ويقوم الزملاء بالتوقيع بالعلم .

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى