أخبار مصرأخبار العالمسلايد

تحويل الدراسة بالمدارس لأون لاين ومد إجازة نصف العام لزيادة إصابات كورونا.. الحقيقة الكاملة

تحويل الدراسة بالمدارس لأون لاين
تحويل الدراسة بالمدارس لأون لاين

تحويل الدراسة بالمدارس لأون لاين.. مازال أولياء الأمور يتسائلون حول موقف الدراسة، وحقيقة تحويلها لأونلاين ومد أجازة نصف العام بسبب زيادة إصابات فيروس كورونا ومتحوراته.

ونستعرض معكم في هذا المقال توضيح للحقيقة بشكل كامل، وآخر المستجدات في هذا الشأن وتصريحات وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي حول الدراسة وسير الامتحانات وكذلك حول إجازة نصف العام الدراسي.

تحويل الدراسة بالمدارس لأون لاين

نقلًا عن “بوابة الأهرام” أبلغت بعض المدارس الخاصة والدولية طلابها في الصفوف الابتدائية الأولى، بتحويل الدراسة إلى أون لاين لانخفاض معدلات الحضور، وخوفًا من زيادة إصابات فيروس كورونا المتحور أوميكرون.

ولجأ الكثير من أولياء أمور الطلاب بالصفوف الابتدائية الأولى، في المدارس الحكومية والخاصة إلى منحهم إجازة منتصف العام من تلقاء أنفسهم، اعتقادًا منهم أن الفصل الدراسي الأول قد انتهى

خاصةً مع قرب انتهاء امتحانات صفوف النقل في الإعدادية وانشغال المدارس بعقد الامتحانات، التي تُختتم هذا الأسبوع لكل طلاب المرحلة الابتدائية على مستوى الجمهورية وتتبقى امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي والشهادة الإعدادية.

وقالت وزارة التربية والتعليم، أن طلاب الصفوف الأولى من رياض الأطفال إلى الصف الثالث الابتدائي ليس لهم إجازة رسميًا لنصف العام، إلا ابتداء من يوم 4 فبراير المقبل

أما الذين انتهوا من الامتحانات فهؤلاء دخلوا الإجازة لأنهم انتهوا من منهج الفصل الدراسي الأول.

تحويل الدراسة بالمدارس لأون لاين
تحويل الدراسة بالمدارس لأون لاين

وأكدت الوزارة أنه لا يحق لأي مدرسة ابتدائية حكومية أو خاصة أو دولية، أن تنهي الفصل الدراسي الأول لهذه الصفوف الأولى قبل يوم 4 فبراير حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي.

اقرأ أيضًا: بعد زيادة إصابات كورونا.. بيان عاجل من وزير التعليم بشأن إجازة نصف العام والامتحانات

واستبعد مصدر مسئول بالوزارة، وجود أي نية من جانب الوزارة لحذف أو جعل ما تبقى من المنهج للصفوف الأولى في المرحلة الابتدائية للاطلاع فقط، نظرًا لكثرة غيابات الطلاب عن المدارس في الصفوف الابتدائية الأولى.

وقال المصدر، أنه يحق للمدارس الخاصة تحويل ما تبقى من الفصل الدراسي الأول لأطفال الصفوف الأولى إلى أون لاين، حسب ما تراه من نسبة حضور الطلاب

لكن لا يحق لها منع دخول الطلاب للحضور إلا بقرارات رسمية من الإدارة والجهات الصحية لزيادة إصابات كورونا بها، وهذا لم يحدث حتى الآن

أما المدارس الحكومية فأبوابها مفتوحة للطلاب، لكن من يتغيب طوال هذه المدة فسيواجه مشكلة حقيقية في الفصل الدراسي الثاني على مستوى فهم المنهج لارتباط منهج الفصلين الدراسيين ببعضهما البعض.

ومن المقرر أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي، من يوم 4 فبراير المقبل وتستمر حتى 17 من نفس الشهر

من جانبها، نفت الوزارة وجود نية لطول فترة الإجازة أو مدها حتى مارس كما يروج البعض بدعوى زيادة إصابات كورونا، والجهة الوحيدة المنوط بها هذا القرار، لجنة إدارة جائحة كورونا بمجلس الوزراء وفق مؤشرات الوضع الوبائي في مصر.

اقرأ أيضًا: ظاهرة جوية خطيرة تضرب مصر خلال الساعات القادمة.. احذروا

تحويل الدراسة بالمدارس لأون لاين
تحويل الدراسة بالمدارس لأون لاين

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى