أخبار العالمسلايد

مأساة جديدة.. سقوط “ريان سوري” في بئر عمقها 63 مترًا

ريان سوري
ريان سوري

سقوط “ريان سوري” في بئر عمقها 63 مترًا.. قال محسن كناني، قائد فوج الأطفاء بمدينة حلب السورية، أن القوات قد تمكنت من انتشال جثمان صبي يبلغ من العمر 16 عامًا، من بئر عمقها 63 مترا بريف المحافظة الشرقي، وذلك عقب تلقي بلاغ يفيد بوجود شاب قد سقط في بئر عميقة بقرية لوريدا بالمنطقة.

تأتي هذه الواقعة لتعيد إلى الأذهان واقعة الطفل المغربي ريان، والذي سقط في بئر عمقها 62 مترًا، وواقعة سقوط طفل آخر في بئر عمقها 57 مترًا بمنطقة سبت الغابة بنواحي تيفلت في المغرب أيضًا.

“فاجعة جديدة في المغرب بعد وفاة ريان”.. طفل جديد يسقط في بئر عمقها 57 مترًا
ريان سوري
ريان سوري

سقوط طفل سوري في بئر عميقة في سوريا

وقد أضاف قائد فوج الأطفاء بمدينة حلب، أن القوات قد توجهت فورًا إلى موقع البئر وتمكن أحد غطاسي الفوج من انتشال الطفل بعد أن فارق الحياة، حيث سقط الفل في بئر فيه ماء بارتفاع ما بين 14 و20 مترًا.

وأشار “كناني” أن الغطاس الذي أخرج الطفل من البئر من كبار السن، ويعاني من العديد من الأمراض، وذلك بسبب قلة عدد عناصر الإنقاذ في الفوج، موضحًا أن عدد عناصر الفوج قد انخفض لـ112 عنصرا حاليًا بعد أن كان 400 عنصر في السابق.

وأضاف أن العديد من عناصر الفوج ترك عملهم، وأصبح لا يوجد غظاسين شباب في ظل عدم قدرة الفوج على استقبال أعضاء جدد وإخضاعهم لدورات تدريبية.

جدير بالذكر أن الطفل ريان البالع من العمر خمس سنوات قد سقط في بئر ضيقة عمقها 62 مترًا بقرية بمنطقة باب برد قرب بإقليم شفشاون شمال المغرب، وقد تمكنت قوات الإنقاذ من انتشال جثمان الطفل بعد 5 أيام من محاولات اخراجه من البئر حيًا.

ما هي قصة “الكلب الأسود” المرابط لـ قبر الطفل المغربي ريان؟.. تعرف على التفاصيل (فيديو)

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى