أخبار العالمسلايد

“استغلوني وابني تحت الأرض” والد الطفل ريان يخرج عن صمته ويكشف مفاجأة بعد وفاته (فيديو)

والد الطفل ريان يخرج عن صمته
والد الطفل ريان يخرج عن صمته

والد الطفل ريان يخرج عن صمته.. يعيش العالم بأسره حالة من الحزن والحداد على وفاة الطفل ريان المغربي، الذي لقي مصرعه داخل بئر، عمقه 60 متر ولا يتجاوز قطره 30 سم، في ضواحي مدينة شفشاون، بشمال المغرب، لمدة اقتربت من الـ 5 أيام.

فيما حذر “خالد أورام” والد الطفل المغربي ريان، من المحتالين على مواقع التواصل الاجتماعي الذين استغلوا الحادث وقاموا بفتح صفحات باسمه.

والد الطفل ريان يخرج عن صمته

وتداول نشطاء مقطع فيديو للأب خالد أورام، قال فيه:

“فتحوا صفحات باسمي على فيسبوك ليأخذوا المال من الناس، استغلوني وأنا ابني تحت الأرض”

مضيفًا:

“لايمكن أن يكون للمحتال ضمير أبدًا، والاحتيال عبر الإنترنت على وجه الخصوص يمثل عالم موحش”

ونوه إلى أن الدعم والتضامن الذي تلقته عائلته من العالم العربي كان كبيرًا، وقد أثلج قلبه وقلب زوجته وسيمة، التي لم تذق النوم منذ سقوط نجلهما في البئر.

والد الطفل ريان يخرج عن صمته
والد الطفل ريان يخرج عن صمته

 

وشغلت عملية إنقاذ ريان، البالغ من العمر 5 سنوات، والعالق في منتصف بئر عمقها 60 متر ولا يتجاوز قطرها 30 سم، في ضواحي مدينة شفشاون، بشمال المغرب، العالم أجمع.

وشهدت الواقعة تعاطفًا كبيرًا من أنحاء العالم، حيث نشر مغردون على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، صور الطفل وأرفقوها بتدوينات بلغات مختلفة، ودشنوا العديد من الهاشتاجات.

وقضى الطفل ريان نحو 100 ساعة داخل حفرة ضيقة في نهاية البئر، عانى خلالها من نزيف في رأسه بسبب ارتطامه بالصخور أثناء سقوطه

كما أظهرت المعاينات الطبية التي أجراها الفريق الطبي الذي دخل إلى النفق لاستخراج الطفل ريان، أنه كان يعاني من كسور في الرقبة والعمود الفقري.

وترقب الملايين في المغرب والعالم العربي نهاية سعيدة لمحنة الطفل الذي أحدثت قصته تعاطفًا واسعا، لكن شاءت الأقدار أن يلفظ أنفاسه الأخيرة وحيدًا قبل وقت قليل من وصول فريق الإنقاذ إليه.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى