أخبار مصر

خطة وزارة الكهرباء في عيد الفطر المبارك

 

00 148

تواصل وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، جهودها لرفع حالة الطوارئ وعدم تخفيف أحمال شبكات الكهرباء خلال إجازة العيد 2020.

وصرح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، بأن هناك فرق طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة خلال إجازة عيد الفطر.

وأضاف حمزة أنه لن يتم تخفيف أحمال كهرباء، مؤكدًا أن الدولة لديها احتياطي يلبي الاحتياجات بنسبة 25%، موضحا أن وزارة الكهرباء لديها خطة محكمة في كل موسم سواء عيد أو رمضان وتجيهر كافة الشبكات والمهمات وتوفير إعداد كبيرة من الديزل بكافة شركات الكهرباء، وأكد أن كافة شبكات التوزيع والنقل جاهزة وفرق الطوارئ مستعدة على مدار ال24 ساعة بكافة الشركات.

وأضاف حمزة أنه يتم إتباع كافة الإجراءات الوقائية لمواجهة كورونا بكافة شركات الكهرباء وبديوان الوزارة.

وفيما يخص استعدادات وزارة الكهرباء لاستقبال صيف 2020، أكد حمزة أن الوزارة لديها 3 شبكات يتم صيانتها هي إنتاج، نقل، توزيع”، وأنه في شبكات إنتاج الكهرباء، يتم الاعتماد على وحدات الإنتاج الأكثر كفاءة، مضيفًا أنه قبل دخول الصيف يتم الانتهاء من أعمال الصيانة بكافة أشكالها في مواعيدها دون تأخير كالصيانة المبرمجة وبرامج التشغيل.

وفيما يخص شبكات النقل، أضاف حمزة أنه تم تطوير خطوط شبكات النقل بنسبة تتراوح بين 90 لـ95%، مؤكدًا أن الجزء الخاص بالصيانات في شبكات النقل تتم برمجتها للتأكد من جاهزية محطة المحولات ونظافة الخطوط الهوائية وفقًا لمواعيد دخول الصيف وخاصة للاستعداد للشهور التي تشهد زيادة الأحمال من الكهرباء.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى