خدماتعلوم و تكنولوجيا

خطوات حماية الواي فاي من السرقة .. كيف احافظ على باقة النت الارضي

خطوات حماية الواي فاي من السرقة .. كيف احافظ على باقة النت الارضي

خطوات حماية الواي فاي من السرقة .. تتعرض الكثير من شبكات الواي فاي الخاصة إلى الاختراق ما يعرض باقة النت الشهرية إلى السرقة.

ويتسبب في نفاذ الباقة في أيام قليلة، ويضطر صاحب الشبكة إلى تجديد الباقة قبل الموعد المحدد.

وتستعرض الشرقية توداي خطوات يجب اتباعها لتجنب سرقة الواي فاي واستهلاك الباقة بكامل طاقتها قبل موعد تجديدها.

وعدد من النصائح لتقليل الاستهلاك الشخصي للباقة، وفق جهاز حماية المستهلك:

خطوات حماية الواي فاي من السرقة

  • احرص على استخدام التشفير للتشويش على من يحاولون الدخول على شبكتك، وإذا كان في وسعك الاختيار، حيث إن الدخول المحمي على الإنترنت اللاسلكي، يعد أقوى من الخصوصية المكافئة للإنترنت السلكي.
  • الحرص على استخدام برامج مكافحة الفيروسات وبرامج مكافحة برامج التجسس واستخدم حائط ناري.
  • تتمتع معظم أجهزة الراوتر بآلية تسمى الإعلان عن اسم التعريف (identifier broadcasting)، ويجب إيقاف هذه الخاصية حتى لا يرسل الحاسب الآلي إشارات لأي جهاز في المنطقة ليعرفه بوجوده.
  • يجب تغيير اسم التعريف (identifier) في جهاز الراوتر من ضبط المصنع بحيث لا يستطيع القراصنة استخدام اسم التعريف حسب ضبط المصنع للدخول على شبكتك.
  • لا يجب السماح سوى لحواسب آلية معينة بالدخول على شبكة الواي فاي، حيث إن كل حاسب آلي قادر على الاتصال بأي شبكة تخصص له عنوان فريد للتحكم في الدخول على الوسائط.
  • الحرص على إيقاف تشغيل الشبكة اللاسلكية في أوقات عدم استخدامها، حتى لا يستطيع القراصنة الدخول على جهاز الراوتر إذا كان مغلقا، فإذا تم إغلاق الراوتر في أوقات عدم استخدامه فهذا يقلل الوقت الذي قد يتعرض فيه للقرصنة.

كيف احافظ على باقة النت الارضي

  1. تقليل سرعة شبكة الإنترنت لتكون مناسبة للاستخدام حتى لا يتم استهلاكها بالكامل في الأيام القليلة الأولى من موعد التجديد، ويمكن تحديد السرعة المستخدمة من خلال صفحة الواي فاي الخاصة بالشبكة.
  2. التأكد من إغلاق خاصية التحديث بجميع الأجهزة المتصلة بشبكة الإنترنت والواي فاي، إذ تستهلك عددا كبيرا من الميجات دون أن يشعر صاحب الشبكة.
  3. عند مشاهدة الفيديوهات، سواء كانت أفلام أو مسلسلات أو فيديوهات عادية، يجب تقليل جودة الفيديو، ما يساعد على الحفاظ على الباقة حتى موعد تجديدها.
  4. يمكن تعديل إحدى الخاصيات الموجودة على صفحة الراوتر الخاصة بالشبكة المستخدمة، مثل اختيار wps ثم الضغط على disabled ليصعب اختراق شبكة الإنترنت.

تغير باسورد الراوتر WE .. اعدادات الراوتر .. معرفة استهلاك النت من الراوتر

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى