عالم المرأة

خطوات فعالة لطلاء أظافر ناعم ويدوم طويلاً

فعالة لطلاء أظافر ناعم ويدوم طويلاً

كتبت | داليا صبحي

الكثير من عزيزتي لايعرفون كيف يضعون طلاء الأظافر بالشكل الصحيح لكي يصبح ناعماً ويدوم طويلاً، ولكن هل ترغبين في الحفاظ على طلاء أظافرك لفترات طويلة ؟

هل تعانين من تأكل الطلاء أو تشققاته بعض فترة بسيطة من استخدامه، مما يعني الحاجة لإعادة وضع الطلاء مرة أخرى ؟

فهذة أفضل الطرق والخطوات الفعّالة للحفاظ على طلاء أظافرك ناعم و لأطول فترة ممكنة:

1- إعداد الأظافر جيدًا

فالأظافر الغير نظيفة مع بعض الإفرازات الزائدة قد يتسبب ذلك في تآكل الطلاء سريعًا، لذلك فينصح بإضافة القليل من الشامبو إلى الماء الدافئ ونقع الأظافر فيها لفترة بسيطة قبل وضع الطلاء، كما يمكن أيضًا نقع الأظافر في الخل لمدة 2-3 دقائق ثم تشطف جيدًا فيساعد ذلك على التخلص من الإفرازات الزائدة والشوائب العالقة بالأظافر.

كما ينصح بمسح الأظافر جيدًا باستخدام مزيل الأظافر حتى في حالة عدم وجود طلاء سابق فيضمن ذلك نظافة الأظافر تمامًا.

2- قاعدة الطلاء

قبل وضع الطلاء، ضعي طبقة من قاعدة الطلاء على أظافرك، فيعمل ذلك على حماية الأظافر من التكسر، كما يساعد على ثبات الطلاء لفترة أطول، وتأكدي جيدًا من عدم وجود أي فقاعات هوائية أثناء وضع قاعدة الطلاء.

3- ضعي طبقات رقيقة من الطلاء

بعد أن تجف طبقة قاعدة الطلاء تمامًا، ضعي طبقات رقيقة من طلاءك المفضل، تجنبي اهتزاز أظافرك أثناء ذلك، فقد يؤدي ذلك لتلطخها وعدم وضع الطلاء بشكل صحيح. وتأكدي أيضًا من عدم وجود أي فقاعات هوائية أثناء وضع الطلاء على أظافرك.

4- عدم الإكثار من طبقات الطلاء

سر الحصول على طلاء أظافر يدوم طويلا هو بوضع طبقات رقيقة، فمع وضع طبقات كثيفة من الطلاء قد يتسبب ذلك في الكثير من التلطخات والمظهر الغير محبب على أظافرك بدلا من ذلك، ضعي بضع طبقات رقيقة في اتجاه واحد، واتركي بين كل طبقة بعض الوقت كي تجف تمامًا فيعطيكي ذلك أظافر ناعمة وطلاء متقن.

5- طلاء الأظافر الشفاف

تلوين الأظافر لن يكتمل بدون استخدام طبقة خارجية من الطلاء الشفاف، فهي خطوة ضرورية تمامًا كاستخدام قاعدة الطلاء، بعد جفاف طلاء الأظافر تمامًا، ضعي طبقة رقيقة من الطلاء الشفاف لضمان ثبات طلاء الأظافر لفترة أطول مع الحصول على لمعة مميزة.

6- انتظري كي يجف تمامًا

كوني صبورة حتى يجف طلاء أظافرك تمامًا، فينبغي أن يجف طلاء الأظافر بشكل جيد كي يدوم لفترة طويلة، كما ينصح بوضع قطرة واحدة من زيت الزيتون على أظافرك بعد جفاف الطلاء لضمان ثباته ولمعانه.

7- طلاء الأظافر اللماع

أنواع طلاء الأظافر اللماعة تكون صعبة الإزالة، فإن كنت ترغبين في الحصول على أظافر أنيقة وثابتة لفترات طويلة، فيمكنكِ وضع طبقة رقيقة من طلاء الأظافر اللماع، فهي تدوم بشكل أطول من الطلاء العادي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى