توك شوسلايد

موت رسمي .. حسام موافي يكشف خطورة تدخين الشيشة

خطورة تدخين الشيشة
خطورة تدخين الشيشة

خطورة تدخين الشيشة .. حذر الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة في قصر العيني، من تدخين «الشيشة»، مشيرًا إلى أن حجر الشيشة الواحد ضرره يعادل تدخين 80 سيجارة، ودائمًا يحذر مرضاه الذين يخبرونه عن نيتهم ترك تدخين السجائر واستبدالها بالشيشة.

مردفًا: «بقولهم يرجعوا للسجائر أفضل، دا انتحار رسمي خاصة مع انتشار كورونا ومتحوراته».

خطورة تدخين الشيشة

وأضاف «موافي»، خلال لقائه مع الإعلاميتين أمينة مهدي وإيناس الليثي، ببرنامج «صحتك بالدنيا»، المذاع على فضائية «cbc»، اليوم الأحد، أنه دائمًا ما يُحذر مرضاه الذين يخبرونه عن نيتهم بترك تدخين السجائر واستبدالها بالشيشة، مردفًا: «بقولهم يرجعوا للسجائر أفضل، دا انتحار رسمي».

وقدم أستاذ الحالات الحرجة في قصر العيني، نصيحة لمن يريدون الإقلاع عن تدخين السجائر، قائلًا: «استغل صيامك في شهر رمضان الكريم، أنت صومت 12 ساعة كمل لـ 18، وستجد الأمر سهلا».

وأشار إلى أن فترة السحب في تدخين السجائر هو 10 أيام، بعدها يبارك المدخن لنفسه إقلاعه عن التدخين، لافتًا أن تدخين السجائر «عقوبتها مؤجلة» وأن 90% من المرضى بالعيادة المركزة من المدخنين.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى