أخبار العالم

خطيب الأزهر: على الجميع التدخل لوقف مهزلة العدوان على غزة

 

Sharkia-600x315-Banner

قال خطيب الجمعة بجامع الأزهر إن رمضان شهر الانتصارات والفتوحات بداية من غزوة بدر نهاية بحرب أكتوبر فى العاشر من رمضان، مؤكدا أن الفتوحات الإسلامية كان مقصودها إرسال دين الله للعالمين، فيمالم ينتشر الإسلام بحد السيف.

وأضاف خطيب الجمعة بجامع الأزهر أن النصر لا يصنعه بشر ولا قوة، وإنما يأتى من عند الله، مستشهدا بقوله”وما النصر إلا من عند الله”، وقوله تعالى “وكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة”.

وأشار خطيب الازهر إلى أن البعض يتخذ من وراء الدين ستارًا لنصر أيديولوجيته، وليس لرفع راية الإسلام، مضيفا أن هناك فرقا كبيرا بين من يرفع راية الجهاد فى سبيل الله ومن يرفع راية الجهاد لإذلال الناس وتكفيرهم.

وأوضح خطيب الأزهر أن هناك فرقا بين الجهاد فى سبيل الله والفتوحات الإسلامية، وبين ما يحدث فى كثير من البلدان من إراقة الدماء والتحالف مع الشياطين، قائلا “ملعون من يتخذ الدين ستارا لنصر أيديولوجيته”.

وأكد خطيب الأزهر أن قضية فلسطين هى قضية الإسلام وكل المسلمين، وأنه مصر قدرها الله أن تكون زودًا وعونًا للأمة العربية، وعلق قائلا “على الجميع أن يتكاتف لوقف هذة المهزلة”، داعيا أن يرفع الله البلاء عن أهل غزة، وينصرهم، ويوحد صفوف المسلمين.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى