علوم و تكنولوجيا

خمسة أسباب تدفعك لغلق حسابك على الفيس بوك فورا

فيس-بوك

ذكر موقع ”انتربرونار” الأمريكي أن هناك خمسة أسباب رئيسية تدفع المشتركين بموقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك” بإغلاق حسابتهم فورا.

وأكد الموقع على ضرورة الاهتمام بتلك الأسباب، وقرأتها بعناية شديدة، والأسباب الخمسة هما:

1. الفيس بوك يجعل حياتك تبدو سيئة للغاية:

يجعل الفيس بوك حياتك تبدو سيئة ومزرية، لأن حوالي 1.28 مليار مشترك بالفيس بوك لا ينشرون إلا الأحداث السعيدة في حياتهم، مما يثير مشاعر الغيرة في نفوس الأخرين.

كما يساعد الفيس بوك على خلق احاسيس داخلك بأنك أقل سعادة وأقل نجاحا، وهناك الكثير يعيشون حياة أفضل من الحياة التي تعيشها.

2. الفيس بوك يدفعك للتحدث مع الغرباء:

يخلق الفيس بوك داخلك رغبة شديدة في التحدث مع الغرباء، مما يضع معلومات عن حياتك الشخصية في خطر، ذلك لأنك تتدلي بالكثير من التفاصيل عن حياتك لأشخاص لا تعرفهم جيدا، ولا تستطيع التأكد من المعلومات صحة المعلومات والتفاصيل التي يقولوها عن أنفسهم.

3. قد يتسبب في خسارتك لعملك الحالي أو المستقبلي:

عن طريق ما تقوم بنشره على الفيس بوك قد تخسر وظيفتك الحالية أو وظيفتك المستقبلية، فإذا امتنعت عن الذهاب للعمل لأنك مريض أو بسبب ظروف معينة، فنشرت شيء على الفيس بوك، قد لا يقتنع رئيسك في العمل بمرضك أو بظروفك القهرية.

وإذا استطعت تعديل اعدادت الخصوصية لمنع رئيسك من رؤية ما تقوم بنشره، فقد يقوم أحد زملائك بإخباره، مما يضعك في مواقف محرجة.

ومن الممكن أن تتسبب صور لك أو معلومات عنك بإثارة غضب مديرك، أو دفعه لتغير أفكاره عن سلوكك، مثلما حدث مع مدرسة أمريكية عندما نشرت صورا لها وهي تشرب الكحول برفقة أصدقائها على حسابها الشخصي بالفيس بوك، فتسبب ذلك في غضب مديرها وفصلها مؤقتا عن العمل.

4. لا يرغب اصدقائك في معرفة التفاصيل الصغيرة في حياتك:

لا يريد كل اصدقائك على الفيس بوك معرفة أدق التفاصيل والمعلومات التي تقوم بكتابتها على حسابك الشخصي، فلا يرغبون في معرفة ماذا أكلت وماذا شربت، وهل أخذت كلبك لنزهة أم لا، متى قمت بتغير الحفاضات لأطفالك.

5. يضعف مهاراتك في العمل ويقلل من قدرتك على الانتاج:

يتحول الفيس بوك إلى حالة من الادمان، فترغب في تصفحه طوال الوقت حتى إذا لم يكن هناك أمور مهمة عليك رؤيتها، مما يضعف مهاراتك في العمل، ويقلل من قدرتك على الانتاج.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى