توك شو

داعية سلفى يطالب محمد صلاح بالتوبة وترك كرة القدم

سلفى يطالب محمد صلاح بالتوبة وترك كرة القدم

كتب | شادي زعبل

عرض الإعلامى محمد الباز، تسجيلا صوتيا لداعية سلفى يدعى هشام البيلى، يطالبه فيه اللاعب الدولى محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزى ومنتخب مصر، بالتوبة وترك كرة القدم، كما وصف الداعية سجود صلاح بعد أحرازه الأهداف، بأنه أمر غير شرعى.

من جانبه، أكد الدكتور عبدالله النجار، عضو مجمع البحوث، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة المذاع على فضائية المحور، أنه لا يعلم شيئا عن الداعية السلفي هشام البيلي، وما طبيعة عمله أو طبيعة ما درسه ليقول ذلك، مشيراً إلى أن الفقه ليس قراءة كتاب أو كتابين، ومن يتحدث بالحلال والحرام عليه أن يكون دارس للفقه بشكل صحيح.

وتابع النجار، أن اللاعب الدولى محمد صلاح حول الرياضة إلى قيمة أخلاقة إسلامية، وهذا شيء يحسب له، لافتَا إلى أن “صلاح” نشأ فى بيئة ريفية متدينة ويتخلق بأخلاق الإسلام، وعمل من الخير في بلده مالم يفعله الكثير.

وشدد على أن هذا الداعية السلفي عليه أن يتوب عن قوله ويتراجع عنه، مضيفاً أن أمثال هؤلاء يجب أن يعاملوا معاملة الجانى على المسلمين والإسلام وأن يؤدبوا بدلًا من الرد عليهم بالكلام.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى