ثقافة و فن

داليا البحيري: سعيدة باختياري ضمن لجنة تحكيم مهرجان القاهرة.. واعتبره حمل ثقيل على عاتقي

484

اعربت الفنانة داليا البحيري عن سعادتها الغامرة بعد اختيارها ضمن اعضاء لجنة تحكيم الافلام الروائية الطويلة في مهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ37، والتي تعقد خلال الفترة من 11 إلى 20 نوفمبر المقبل.

وقالت داليا: “مشاركتي في لجنة تحكيم مهرجان القاهرة بمثابة حمل ثقيل علي عاتقي ومسؤولية كبرى، مشيرة إلي أنها شاركت في لجنة التحكيم المهرجان منذ حوالي 7 سنوات.

وأكدت داليا أن مهمتها لن تقتصر فقط علي تحكيم الافلام من وجهة النظر النقدية والفنية، بل لابد من تواجد علاقات قوية مع الوفود الاخري التي ستشارك في المهرجان، وخاصة الاجنبية لنقل مفاهيم الثقافات العربية التي قد لا يفهمونها في بعض الافلام المعروضة، وخاصة افلام دول المغرب العربي.

وأشارات داليا إلي اهمية مشاهدة جميع الافلام المعروضة في المهرجان، والتي قد يصل إلي مشاهدة 4 أفلام يومية، للتركيز علي جميع جوانب الفيلم حتي لا يتعرض أحد منهم لظلم التحكيمي.

وعن فكرة الانحياز للافلام العربية والمصرية خصوصا، أكدت داليا أن الفيلم الجيد يفرض نفسه دون النظر إلي هويته ولغته.

وشددت داليا علي أن اختيار سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة كوجه اعلاني ودعائي للمهرجان، هو ” نصرة” للسيدة المصرية والتركيز علي أهمية دورها في المجمتع وخصوصا في الفن، لافتة الي ان فاتن حمامة وجه مشرف لمصر والوطن العربي.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى