أخبار العالم

دخل “القضاء العالى” دون القبض عليه رغم أنه مطلوب ضبطه.. “الشاعر” يطالب النائب العام بالإفراج عن كافة النشطاء بالمساواة مع ماهر

s1201319195245

قرر النائب العام المستشار طلعت إبراهيم عبد الله، إحالة الطلب المقدم من الناشط كريم الشاعر، للإفراج عن كافة النشطاء السياسيين المحبوسين على ذمة قضايا الرأى والفكر، مساواة بقرار إخلاء سبيل مؤسس حركة شباب 6 أبريل، وأحمد ماهر إلى نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار هشام القرموطى باتخاذ الإجراءات اللازمة.

ذكر مقدم الطلب الذى حمل رقم 7387 لـسنة 2013، أنه صدر بحقه قرار منع من السفر، وضبط وإحضار من قبل المستشار حازم صالح، المحامى العام بالمكتب الفنى، للتحقيق فى اتهامه بالتحريض على أحداث مكتب الإرشاد، والانتماء إلى منظمة “البلاك بلوك”، وعندما علم بقرار النائب العام الصادر بإخلاء سبيل أحمد ماهر، قرر التقدم بطلب لإخلاء سبيل جميع الثوار المحبوسين والمطلوبين على ذمة القضايا.

وبالرغم من كون مقدم الطلب مطلوب ضبطه، وإحضاره منذ أحداث مليونية “رد الكرامة” التى شهدت اشتباكات عنيفة بمنطقة المقطم، وإخطار الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بضبط المتهم، إلا أنه حضر إلى دار القضاء العالى، وصعد إلى مكتب النائب العام، وتقدم بطلبه، ولم يتعرض له أى من رجال الأمن، أو المباحث المنتشرين فى المبنى.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى