أخبار مصرسلايد

حقيقة دخول الموجة الرابعة لكورونا مصر

دخول الموجة الرابعة لكورونا مصر
دخول الموجة الرابعة لكورونا مصر

دخول الموجة الرابعة لكورونا مصر .. تناسى المصريون الأيام الماضية حقيقة وجود العالم جميعًا في وباء وبلاء فيروس كورونا المستجد وقل ارتداء الكمامات وزاد الزحام في احتفالات العيد وما قبلها .

على إثر ذلك أجاب عدد من الأطباء والمتخصصين خلال الساعات الأخيرة عن أسئلة محورية عن وضع فيروس كورونا التاجي المستجد في مصر، ذلك الوباء الذي انتشر في مختلف دول العالم خلال الأشهر الماضية.

وظهر فيروس كورونا التاجي المستجد “كوفيد-19″، في الصين في نهاية 2019 وبداية 2020، ومن ثم انتشر بعدها في أغلب دول العالم وصنفته منظمة الصحة العالمية كوباء عالمي بعد تخطيه حدود الصين وانتشاره بشكل كبير.

وذلك في مارس 2020، ومنذ ذلك التوقيت ودخل العلماء في دائرة البحث عن لقاح للقضاء عليه، حتى تم الكشف عن عدد من اللقاحات.

دخول الموجة الرابعة لكورونا مصر

وقال الدكتور أيمن الشبيني أستاذ الفيروسات والطب الحيوي ومدير عام المعاهد البحثية بمدينة زويل، إن فيروس كورونا في مصر يقل خطورتة “بيضعف” يوم تلو الأخر لافتا أن تحور الفيروس يساعد علي زيادة انتشاره.

التطعيم باللقاح

كما أشار الدكتور أشرف حاتم رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب إلى أن فيروس كورونا لا زال موجودا رغم انخفاض عدد الإصابات في البلاد، مؤكدا أن نسبة التطعيم ضد الفيروس قليلة جدا.

وفي تصريحات تليفزيونية، قال حاتم: “المواطنون نسيوا إن عندنا كورونا والحالات كانت شديدة، الكمامات اتنست والتباعد اتنسى وبالتأكيد الحالات ستزيد مجددا”.

وأضاف: “نسبة التطعيم في مصر أقل من 4 بالمئة.. هي نسبة قليلة جدا، وكنا نأمل ألا تأتي الموجة الرابعة إلا وقد حصل نحو 50 بالمئة من المواطنين على التطعيم”.

وحذر المصريين من موجة كورونا المقبلة، مشددا على “أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي ينساها الجميع”.

الاستعداد للموجة الرابعة

وعلى جانب آخر، أكد الدكتور محمد عبد الفتاح رئيس الإدارة المركزية للشئون الصحية، إن بعض دول العالم تتعرض لموجة رابعة من فيروس كورونا، ونؤكد أن مصر جاهزة ومستعدة، في ظل جهود الدولة المصرية والوعي المجتمعي، مشددًا على أن كورونا لم تنتهى بعد.

وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية في مواجهة كورونا، موضحًا على أن هناك رصد للفيروس، وهو تحت المجهر، ومستعدون لأي زيادة محتملة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى