منوعات

دراسة : ارتفاع استهلاك السيجار بنكهة الفاكهة بين الشباب فوق الـ12 عاما

ارتفاع استهلاك السيجار بنكهة الفاكهة بين الشباب فوق الـ12 عاما

دراسة أمريكية جديدة قام بها مدير معهد السرطان فى نيو جرسى، كشفت أن استهلاك الشباب للسجائر آخذ فى النقصان، بينما يرتفع استهلاك السيجار ذى النكهة.

ذكرت شيكاغو تريبيون، نقلا عن قائدة الدراسة الدكتورة كريستين دالفانو، أن استهلاك السيجار ذى النكهة ارتفع بين الشباب فوق عمر 12 عاما، حيث شملت الدراسة ما يقرب من 6 .700 شخص أمريكى، وكشفت أن ما يقرب من 8% من الرجال، و 2% من النساء قد استخدموا سيجارا خلال الثلاثين يوما السابقة للدراسة.

وكشفت عن ارتفاع نسبة استهلاك السيجار فى الأعمار من 18 إلى 25 سنة إلى 11%، وهى أعلى من أية فئة عمرية أخرى، وتركز أكثر من ثلاثة أرباع استهلاك الشباب على العلامات التجارية التى تقدم سيجارا بنكهة الفاكهة.

تقول “دلفانو” إن استخدام السيجار فى تزايد مستمر خاصة ذات النكهات، وهذا يعنى قصورا فى رسالة الصحة العامة التى يوصلها المختصون حيث ركزت أساسا على السجائر، ويشير أنه لابد من تركيز السلطات على اتخاذ الإجراءات اللازمة كإخضاع أنواع السيجار المختلفة لنفس ضرائب السجائر.

وأوضحت “كريستين” أنه لا يوجد فرق فى كثير من الأحيان بين السيجار والسجائر حتى فى الحجم ونوع الفلتر المستخدم، وتؤكد أن لها نفس الأضرار أيضا.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى