منوعات

دراسة صادمة بشأن تورتة عيد الميلاد

تورتة عيد الميلاد
تورتة عيد الميلاد

كتب | أحمد الدويري

التورتة أضبحت أساس احتفال كل عيد ميلاد، فإذا أرد أي أب وأم أن يحتفلا بعيد ميلاد نجلها لا بد من إحضار التورتة ومعها الشمع.

ولكن قد توصلت دراسة جديدة أجراها فريق من الباحثين من جامعة كليمسون بولاية كارولاينا الجنوبية الأمريكية، إلى أن كعكة عيد الميلاد تحتوي على عدد هائل من البكتيريا، خصوصا على طبقتها الخارجية، وذلك بسبب أن النفخ على الشمعات الموجودة على الكعكة بهدف إطفائها يعمل على نشر البكتيريا بالطبقة الخارجية للحلوى.

اقرأ أيضًا لا تطعم البط خبزا لهذا السبب

وبحسب الباحثون، فإن اللعاب الناتج عن النفخ على الشمع الموجود على الكعك يزيد من عدد البكتيريا الموجودة على سطحها بنسبة 1400 في المئة، وأجريت تلك التجربة على كعك العيد بهدف الكشف عن جوانب مختلفة من سلامة الأغذية.

وقبيل النفخ، كان الباحثون قد تناولوا البيتزا، وبعد ذلك نفخوا ثم عملوا على تحليل عينات مختلفة من الكعكة، وتوصل الفريق إلى أن النفخ على الشمع الموجود على الكعكة ساهم في تسارع نمو البكتيريا بحوالي 14 مرة أكثر عن المعتاد، وفي بعض الحالات قد يصل هذا التسارع إلى 120 مرة.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى