منوعات

دراسة: “فيس بوك” يقلل ثقة الفتيات بأنفسهن

s12013289610

أكد تقرير أعده خبراء بريطانيون وأمريكيون، أن الفتيات اللاتى يتصفحن موقع “فيس بوك” أكثر عرضة لتدنى الثقة بالنفس، خاصة أن معظم المراهقات يقضين أغلب أوقاتهن على شبكة التواصل الاجتماعى.

وأوضح التقرير، أن الفتيات يصبحن أكثر تعرضاً للإصابة باضطراب فى نظام الغذاء، كلما زادت متابعهن لصور “سيلفى” وغيرها من الصور عبر مواقع التواصل.

ويُتابع، أن كثرة التدقيق فى ملامح وصور أصدقائهن، يدفع الفتيات إلى المزيد من الاهتمام بمظهرهن الخارجى.

ويقول الدكتور “بيتيا أكلر” من جامعة “ستراثكلايد”، بحسب وكالات، إنه ” فى حين أن الوقت الذى تمضيه الفتيات على فيس بوك لا علاقة له مباشرة باضطرابات الأكل، فإنه مؤشر واضح على تدنى التقدير لأجسامهن”.

وتقدر الإشارة إلى أنه فى حالة تدنى مستوى الرضا عن صورة الجسم يؤدى تدريجياً إلى تطوير علاقة غير صحية مع الطعام.

وأجريت الدراسة على أكثر من 850 طالبة جامعية من خلال معرفة تفاصيل نظرتهن لصورة أجسامهن، واستخدام “فيس بوك”، وروتين تناول الطعام إضافة إلى ممارسة الرياضة، وتوصل معدو الدراسة إلى أن موقع “فيس بوك” قد يكون أكثر ضرراً على صورة الذات من وسائل الإعلام التقليدية مثل التليفزيون والمجلات والصحف.

جدير بالذكر أن تلك الدراسة ستُناقش فى المؤتمر السنوى الـ64 لجمعية الاتصال الدولية فى سياتل، والتى تعد الأولى من نوعها من حيث ربط الوقت الذى تقضيه الفتيات على موقع “فيس بوك” بتدنى التقدير لصورة الجسم .

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى