أخبار مصرسلايد

دست لهن السم في الجاتوه.. طالبة بالإعدادية تسمم زميلاتها وتتسبب في موت إحداهن

لهن السم في الجاتوه.. طالبة بالإعدادية تسمم زميلاتها وتتسبب في موت إحداهن1
واقعة غريبة تمكنت من حل لغزها إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الاسكندرية، وذلك بعد تسمم 3 طالبات بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة أبو بكر الصديق بمنطقة العامرية، مما أسفر عن وفاة إحداهن وإصابة أخرى بفشل كلوي فيما نجت الثالثة.

تعود الواقعة للعام الماضي تحديدًا يوم 2 يناير 2020، عندما تلقى مدير أمن الاسكندرية إخطارًا يفيد تسمم 3 طالبات بمدرسة أبو بكر الصديق دائرة قسم شرطة العامرية ثانٍ، ونقلهن للستشفى

وعلى الفور انتقلت قوة من ضباط المباحث لمستشفى الأميري الجامعي، وتبين من التحري إصابة الطالبات الثلاث بإعياء شديد وتسمم، وذلك بعد تناولهن وجبة “جاتوه” حال استقلالهن تروسيكل في طريق العودة للمنزل، وكان برفقتهم طالبات أخريات.

وقد تم نقلهن للمستشفى لتلقي العلاج اللازم وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، كما أخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وفي يوم 3 فبراير 2020، ورد إخطار من المستشفى الأميري لقسم الشرطة، يفيد وفاة “إسراء كمال عوض” إحدى الطالبات المصابات بالتسمم متأثرة بإصابتها، فيما أصيبت أخرى بفشل كلوي، أما الثالثة فقد تمكن الفريق الطبي من إنقاذها.

ولذلك أمرت النيابة العامة بتشريح جثة المتوفاة والتحقيق مع زميلتيها المصابتين، فيما وجه مدير أمن الأسكندرية اللواء محمود أبو عميرة بتشكيل فريق بحث جنائي لبيان وجود شبهة جنائية من عدمه.

وخلال التحقيقات توصلت النيابة وفريق البحث، إلى أن الطالبات الثلاث كن قد تناولن وجبة “جاتوه” وأصيبن بتعب شديد، إلا أن الطب الشرعي لم يحدد سبب الوفاة ونوع المادة المأخوذة من أمعاء الطالبة المتوفاة.

كما تضمنت خطت البحث أيضًا إعادة استجواب المصابتين والتحري حول الواقعة لكشف ملابساتها، وعليه فقد توصلت التحريات لوجود مشاعر غيرة تكنها 3 طالبات أخريات من ذات القرية والمدرسة للضحايا الثلاث، وذلك بسبب تفوقهن الدراسي.

فجري استدعاء إحداهن للتحقيق وتدعى “ش،م،ال” والتي اعترفت أمام ضباط المباحث بأنها هي واثنتين أخرتين من زميلاتها بالمدرسة وجميعهن جيران بنفس القرية، كن يشعرن بالغيرة من الضحايا الثلاث لتفوقهم بالمدرسة، وللك قررن تعطيلهن عن دخول الامتحان.

وأردفت الفتاة في التحقيقات، أنها اتفقت مع زميلتيها “د،س،ج” و”ن،ن،أ” على دس سم للضحايا الثلاث المتفوقات.

قائلة: روحت لمحل في قرية مسطفى كامل بالعامرية، وطلبت 8 قطع جاتوه واشتريت كيس مبيد حشري شديد السمية، وبعدها حطيت المبيد في الجاتوه وعلمت عليها وتركت القطع الباقية حتى لا يتم كشفها

واستكملت: ولما ركبنا التروسيكل أديت صديقاتي القطع السليمة أما الـ3 طالبات أعطيتهم القطع المسممة.

وأشارت الطالبة في اعترافاتها، أنها أصيبت هي الأخرى بتسمم، بسبب ملامسة يدها لإحدى قطع الجاتو المسممة، ولكنها خرجت من المستشفى بعد العلاج.

مؤكدة على أنها لم تكن تعلم أن المبيد الحشري يمكن أن يسبب الوفاة، قائلة: أردت تعطيلهن عن الدراسة والتفوق فقط.

وقد تمكنت المباحث من ضبط الطالبات الثلاث المتهمات في ارتكاب الواقعة، وتباشر النيابة العامة التحقيقات.

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى