أخبار مصرسلايد

قرار هام من مجلس الوزراء يسعد ملايين المواطنين

قرار هام من مجلس الوزراء يسعد ملايين المواطنين
انعقد اليوم اجتماع مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والذي تم خلاله مناقشة عدد من الملفات والأمور الهامة.

وفي بداية الاجتماع قال مدبولي:

شرفنا في بداية هذا الأسبوع بحضور الافتتاحات الرئاسية لمشروع الفيروز للاستزراع السمكي في بورسعيد، وهذا المشروع وغيره من المشروعات التى يتم تنفيذها فى هذا الإطار تستهدف زيادة الأمن الغذائي للدولة.

وقد وجه رئيس الوزراء الشكر للقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى وجميع القائمين على هذا الإنجاز العظيم.

واستطرد رئيس الوزراء: شرفنا كذلك خلال الأسبوع الجاري بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، فعاليات الاحتفال بعيد الشرطة المصرية الـ 69، والذى تم خلاله التأكيد على الاستعداد التام والدائم لقوات الشرطة المصرية للتصدي لأية أعمال تضر بأمن مصر وشعبها.

موجهاً الشكر لوزير الداخلية ولكافة العاملين بالوزارة على جهودهم المبذولة في سبيل حفظ الأمن والاستقرار، مشيداً بما يظهره أبناؤنا في الشرطة المصرية من استعدادات كبيرة.

أيضًا أشار مدبولي لإطلاق رئيس الجمهورية لمشروع تطوير القرى المصرية ضمن مبادرة “حياة كريم”، منوهًا إلى أن هذا المشروع سيسهم في تغيير الريف المصري بشكل واضح وكبير.

إلى جانب الاسهام في تحسين مستوى معيشة نحو 58 مليون مصري يسكنون بالريف المصرى، بحجم إنفاق يتجاوز 500 مليار جنيه.

وأضاف رئيس الوزراء أن هذا المشروع يساهم فيه معظم الوزارات، وهو ما يتطلب التنسيق المستمر بين الجهات المعنية، مؤكدًا على أنه سيتم عقد اجتماع أسبوعى لمتابعة ما يتم تنفيذه على أرض الواقع في هذا الإطار.

مؤكدًا على أن هذا المشروع سيحقق نقلة نوعية في شكل الدولة المصرية، ومنوهًا إلى أن نحو 60% من الشعب المصرى سيشعر بثمار الإصلاح الإقتصادى من خلال تنفيذ مثل هذه المشروعات، التىتبذل الدولة أقصى جهدها لتنفيذها بأفضل صورة ممكنة.

أيضًا خلال الاجتماع تمت الموافقة على اعتبار مشروع تطوير القري المصرية مشروعا قومياً، لتسهيل الإجراءات الخاصة بالتراخيص والإنشاءات والاستثناء من سداد الرسوم الخاصة بالتصاريح.

وقد شدد “مدبولي” على ضرورة متابعة كل وزير لأعمال تنفيذ المشروع في الجهات المنوطة به، قائلًا: نأمل أن يكون علامة فارقة في تاريخ القرية المصرية، ونوجه الشكر لرئيس الجمهورية على إطلاق ودعم ومتابعة هذا المشروع.

في سياق متصل وخلال الاجتماع، أعلنت وزيرة التجارة والصناعة إلى أنه تم التواصل مع وزير الإسكان ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وهما الجهتان اللتان ستتوليان تنفيذ المشروعات الإنشائية في مشروع تطوير القرى المصرية، ذلك لتحديد كل احتياجاتهما والتنسيق مع كل المصنعين لتوفيرها من المنتجات المحلية.

وبناءًا على ذلك أعلن رئيس مجلس الوزراء بأنه سيتم قريبًا عقد اجتماع بحضور رئيس إتحاد الصناعات والغرف الصناعية، لمناقشة هذا الشأن، حيث أنه أحد أهم نتائج هذا المشروع هو دعم الصناعة الوطنية والمنتج المحلى.

مشيرًا إلى أنه على رجال الصناعة المصرية أن يبذلوا أقصى طاقتهم لمساندة الدولة ونجاح هذا المشروع.

 

أسماء رياض

أسماء رياض، صحافية مصرية حاصلة على ليسانس آداب من قسم الإعلام جامعة الزقازيق، أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2013.. عملت في موقع الشرقية توداي كمراسلة صحفية، ومعدة ومقدمة تقارير، وحاليًا أعمل بقسم التحرير الصحفي، تفتنني الكتابة واللغة لذلك أكتب في كل ما يهم الناس..
زر الذهاب إلى الأعلى