سياسة

“دعم الشرعية”: حكومة سيئة ذهبت وحل مكانها “أسوأ”.. و”25 يناير” فقدت ضالتها

المهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان

قال أحمد بديع، المتحدث الرسمي باسم حزب الوطن، وأحد أعضاء التحالف الوطني لدعم الشرعية، إن المشهد الراهن في مصر لا استطيع أن أعبر عنه إلا بكلمات مقتضبة إلا وهي أن حكومة سيئة قد ذهبت وحل مكانها حكومة اسوأ.

وأضاف «بديع»، في تصريحات خاصة لـ«بوابة الشروق»، الأربعاء، أن حكومة الدكتور حازم الببلاوي، اغرقت مصر في ديون تقدر بملايين الجنيهات، وأفسدت الحياة السياسية في مصر، ولم تفعل شيئا سوى الاعتماد على الدعم المادي من بعض دول الخيج مثل المملكة العربية السعودية ودولة الامارات.

وأشار المتحدث باسم حزب الوطن، إلى أن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء الحالي، كان عضو في أمانة سياسات بالحزب الوطني، وتربطه علاقات وطيدة بجمال وعلاء مبارك نجل الرئيس الأسبق، وبالتالي فان الثورة المصرية في 25 يناير فقدت ضالتها، على حد قوله.

وأوضح «بديع»، أن رئيس الوزراء الحالي هو امتداد لحكومة «الببلاوي» ولا يملك من امره شيئا، واكبر دليل على ذلك ابقائه على الحقائب السيادية مثل وزارتي الدفاع والداخلية خلال التعديل الوزاري الجديد؛ لان المشير عبد الفتاح السيسي، القائد العام للقوات المسلحة، هو الذي اتى به، على حد قوله.

واختتم عضو التحالف الوطني لدعم الشرعية، تصريحاته قائلا «خطاب رئيس الوزراء الحالي المهندس ابراهيم محلب، لم يذكر شيئا عن المصالحة الوطنية، ولم يلمح بشىء عن محاولات دمج الإخوان والتيار الإسلامي بشكل عام في الحياة السياسية من جديد؛ لكي تستقر الأوضاع، واقتصر حديثه عن أمور سطحية لا تمس الأزمة الراهنة التي تمر بها مصر».

المصدر 

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى