أخبار العالم

بعد دعوات المقاطعة.. تنظيم الاتصالات: لاتراجع عن خفض كروت الشحن

%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA

قال السيد عزوز نائب الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، إن جميع شركات المحمول خفضت رصيد كروت الشحن، ولم تتراجع أي شركة منها، كما تردد على بعض مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح عزوز أن بعض العملاء اكتشفوا حصولهم على كامل رصيد كروت الشحن خلال اليومين الماضيين،لعدم تحديث أرقام كثير من الكروت المباعة في السوق، وأن كل الكروت الجديدة ستكون محدثة بالقيم الجديدة.

وكانت شركات المحمول فاجأت المستخدمين مساء يوم الخميس الماضي، بالإعلان عن خفض رصيد كروت الشحن، لتباع بقيمتها المدونة عليها، وتعطي 70% فقط من قيمتها، بعد أن حملت المشتركين ضريبة القيمة المضافة وتكاليف إضافية سميت بتكاليف “التشغيل”.

ودعت جمعية مواطنون ضد الغلاء لمقاطعة شركات المحمول اليوم الأحد اعتراضا على خفض قيمة الرصيد الذي تعطيه كروت الشحن.

وقال عزوز إن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات اختار أقل الحلول ضرورا للمستخدمين، خاصة أن البديل الذي كانت طرحته الشركات هو زيادة أسعار الكروت 50%، من أجل تعويض زيادة التكلفة عليها، وتقديم ما يثبت هذه الزيادة في التكاليف والاستثمارات الجديدة التي ضختها لتحديث شبكاتها.

وأضاف نائب الرئيس التنفيذي إن باقات مشتركي المحمول لم تمس حيث أن خفض قيمة كروت الشحن لم يعني تغيير سعر الباقات وهو مايصب في مصلحة المشتركين.

في المقابل قال خبير الاتصالات محمد أبوقريش إن شركات المحمول حققت أرباحا العام الماضي قدرت مجتمعة بنحو ٦٨ مليار جنيه، وهو دليل علي عدم صحة ادعاءات الخسارة بسبب تكاليف التشغيل.

وكان مسؤلون في شركات المحمول، قالوا لمصراوي، إن تعويم الجنيه ورفع أسعار الوقود والكهرباء رفع تكلفة التشغيل لدى الشركات.

كما أن زيادة أسعار الفائدة البنكية كان واحدا من الأسباب التي ساهمت في تفاقم خسائر شركة أورنج مصر منذ بداية العام الجاري.

وقالت المصرية للاتصالات، أمس إنها ستعوض مشتركيها في شبكة المحمول التي أطلقت في وقت سابق هذا الشهر، بإضافة 30٪ وحدات هدية إلى الرصيد في عرض ترويجي مؤقت يتزامن مع قرار الزيادة في الشركات المنافسة، لجذب مشتركين للشبكة الجديدة.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى