أخبار العالم

دعوى تطالب بوقف الإنذار الموجه من وزارة الاستثمار لـ«CBC» بسبب باسم يوسف

باسم يوسف

تقدم الدكتور سمير صبري، المحامي بالنقض، بدعوى مستعجلة أمام محكمة القضاء الإداري، يطالب فيها بعدم الاعتداد بالإنذار الموجه من الهيئة العامة للاستثمار لقناة «سي بي سي» بإغلاقها، ما لم توقف برنامج «البرنامج»، الذي يقدمه الإعلامي الساخر باسم يوسف، مؤكدًا أن الإنذار الموجه من الهيئة للقناة يخالف كافة القواعد القانونية، لأن القناة تلتزم بالقانون ومواثيق الشرف الإعلامي وشروط الترخيص في كل ما تقوم ببثه.

وأضاف «صبري» في بلاغه، أنه «من الثابت أن ما ورد بالإنذار مطروح أمام القضاء الآن، ولم يبت فيه، وأن الاتهامات الموجهة لبرنامج (البرنامج) جاءت من ذات الأشخاص الذين تقدموا بالبلاغات للنيابة العامة وعن ذات الموضوع، وثابت كذلك أن هذا لا يعني مطلقًا أنها حقائق فهي مجرد اتهامات لم يبت القضاء في ثبوتها من عدمه، وبناء على ذلك لا يمكن اعتبار ما يقدم في البرنامج تنطبق عليه هذه الاتهامات».

وشدد على أن البلاغات التي قُدمت أو الإنذار الموجّه من هيئة الاستثمار لقناة «سي بي سي»، ما هو «إلا إرهاب وتكميم للإعلام، بما يخالف كافة المواثيق الإعلامية الدولية، وأن هذا الإنذار ما هو إلا توجيه من مكتب الإرشاد الذي يدير البلاد حالياً وإرضاء لرغبات جماعة الإخوان المسلمين».

وطالب «صبري» في ختام دعواه بالحكم بصفة مستعجلة، بوقف الإنذار المرسل من الهيئة العامة للاستثمار وعدم الاعتداد به وما يترتب عليه من آثار.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى