أخبار الجامعة

دكتور من اسكتلندا محاضرًا بكلية طب أسنان بالزقازيق

من اسكتلندا محاضرًا بكلية طب أسنان بالزقازيق

كتب | شادي زعبل

استقبل الدكتور خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، اليوم، الدكتور جون ريتشارد رادفورد، أستاذ العلاج التحفظي بجامعة داندي باسكتلندا كأستاذ زائر ومحاضر بكلية طب وجراحة الأسنان بالجامعة.

وتستقبل الدفعة الأولى من الطلاب هذا العام 2017/2018 وذلك بحضور كل من: الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور وليد زيدان عميد كلية طب الأسنان والدكتور محمود كحيل، رئيس الجمعية العربية لطب الأسنان.

وأوضح رئيس الجامعة، أن جامعة الزقازيق من الجامعات الرائدة في التعليم العالى والبحث العلمي وخدمة المجتمع المحيط بها بما تضمه من كليات ومعاهد فى كافة التخصصات الطبية والعلوم الإنسانية، وبما تقدمه من خدمات للطلاب والباحثين فى كافة المجالات على مدى أكثر من ثلاثة وأربعين عاما، ولكن كان ينقصها كلية لطب الفم والأسنان .

وسعت الجامعة جاهدة لاستحداث كلية لطب الأسنان وكذلك كلية أخري لتكمل منظومتها التعليمية والبحثية والخدمية وتؤدي رسالتها في بناء وخدمة المجتمع الشرقاوي وتكون رافداً للبناء والتنمية في مصر.

وأشار الدكتور وليد زيدان، عميد الكلية، إلى أن كلية طب أسنان الزقازيق تبدأ بداية قوية حيث يتم الدراسة بيها بنظام الساعات المعتمدة، كما أن وجود الدكتور جون رادفورد كأستاذ زائر ومحاضر بالكلية يعد مكسبًا كبيرًا ويعزز اتفاقية التعاون بين الجامعتين.

وعقب اللقاء رافق الدكتور وليد زيدان الدكتور جون في جولة تفقدية داخل مبنى كلية الأسنان للقاعات الدراسية ومعامل الباثولوجي ومعامل المحاكاة التي تم تجهيزها طبقا لأحدث المعايير والمواصفات العالمية.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى